بدء محاضرات حول بيئة عمل المرأة لتعريفها بحقوقها
تنطلق في 3 مناطق هي الشرقية والرياض وجدة

بدء محاضرات حول بيئة عمل المرأة لتعريفها بحقوقها

الساعة 11:13 صباحًا
- ‎فيأخبار 13 منطقة, حصاد اليوم
4345
0
طباعة
انفوجرافيك محاضرات تثقيفية عن بيئة عمل المرأة في القطاع الخاص
المواطن - الرياض

  ......       

تعقد وزارة العمل، خلال الأسابيع المقبلة، عدة محاضرات تثقيفية تعريفية تحت مسمى “نحو بيئة عمل جاذبة للمرأة” في منشآت القطاع الخاص في عدة مناطق، وذلك تنفيذاً لخطط استراتيجية التوظيف السعودية الرامية إلى رفع نسبة السعوديات، وتوفير البيئة الملائمة والآمنة لهن.
وتستهدف هذه المحاضرات التي ستقام في الرياض والمنطقة الشرقية وجدة العاملات في القطاع الخاص وسيدات الأعمال، لتعريفهن بالأنظمة والقوانين المنظمة لبيئة عمل المرأة في منشآت القطاع الخاص.
وكيل الوزارة المساعد للتفتيش وتطوير بيئة العمل محمد الفالحوأوضح وكيل الوزارة المساعد للتفتيش وتطوير بيئة العمل الدكتور محمد الفالح، أن عقد مثل هذه المحاضرات يأتي تأكيداً لدور الوزارة في تعزيز الجانب التثقيفي لدى أصحاب الأعمال والعاملين والعاملات، مبيناً أن مثل هذه المحاضرات تساهم بشكل كبير في التوعية بالحقوق والواجبات، وتبني علاقة عمل واضحة نسعى من خلالها أن تنعكس إيجاباً على أداء العمل.
ومن المنتظر أن تتناول المحاضرات التي تنظمها إدارة تطوير بيئة عمل المرأة، حقوق المرأة العاملة في نظام العمل حسب تعديلاته الجديدة، والمتضمنة ساعة الرضاعة وإجازتي الوضع والوفاة، وتوفير وسائل الراحة بمكان العمل من مكان للصلاة ودورة مياه وحراسة أمنية، وتوضيح المهن المحظور العمل فيها بالنسبة للنساء.
كما ستناقش المحاضرات كل ما يحفظ حق العاملة وينظم العلاقة التعاقدية من وجود عقد عمل يوثق كافة الحقوق والبدلات بما في ذلك التأمين الطبي، وساعات العمل المنصوص عليها في النظام، والعمل الجزئي للسيدات واحتسابه في نطاقات، وشروط عملها في المصانع، وغيرها من التنظيمات التي يجب أن تكون العاملات وأصحاب الأعمال على دراية بها.
ودعت الوزارة المهتمات وسيدات الأعمال والعاملات في القطاع الخاص إلى الحضور والاستفادة مما يقدم، لافتة إلى أن المحاضرات ستكون في الفترة المسائية، وستعقد أول محاضرة في قاعة المقيرن بمقر الغرفة التجارية الصناعية في الرياض بتاريخ 1 مارس 2016م، تليها محافظة جدة بقاعة التركي بمقر الغرفة التجارية الصناعية بتاريخ 6 مارس 2016م، وأخيراً في الخبر بقاعة القصبي بمقر الغرفة التجارية الصناعية بتاريخ 8 مارس 2016م، حيث يصادف هذا التاريخ اليوم العالمي للمرأة.


قد يعجبك ايضاً

12 توصية لورشة عمل جمعيات النحالين بالمملكة في رجال ألمع

المواطن – حسن عسيري رعى محافظ رجال ألمع،