برنامج دعوي لتوعية طلاب مدارس #الأفلاج من الأفكار الهدامة
عقد بمركز الدعوة والإرشاد برعاية وكيل المحافظة

برنامج دعوي لتوعية طلاب مدارس #الأفلاج من الأفكار الهدامة

الساعة 8:21 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة, حصاد اليوم
3345
0
طباعة
الدعو ه
المواطن- الأفلاج

  ......       

شهدت محافظة الأفلاج- مؤخرًا- عقد اللقاء التشاوري الثالث للدعاة المتعاونين، برعاية وكيل محافظ الأفلاج الأستاذ عيد بن يوسف القبلان، وذلك في قاعة مركز الدعوة والإرشاد بالمحافظة تحت عنوان: (صفات الداعية إلى الله تعالى)، بحضور مدير إدارة الأوقاف والمساجد والدعوة والإرشاد الشيخ حبشان بن محمد الحبشان، وعدد كبير من الدعاة المتعاونين.
وأكد مدير الأوقاف الشيخ حبشان الحبشان على ضرورة تحصين الفكر، وتوعية المجتمع بخطر أعداء هذه البلاد المباركة، وضرورة تحذير الشباب من المنظمات الإرهابية التي تحارب الدين والوطن، وتستهدف المجتمع السعودي، مثمنًا في الوقت نفسه ما يقوم به دعاة المحافظة من جهود في توعية المجتمع من مخاطر أصحاب الأفكار الهدامة التي تحاول العبث بأمن بلادنا المباركة وتعطيل مسيرة التنمية بها.
وقال في تصريح له: إن فكرة اللقاء التشاوري بين الدعاة المتعاونين ومركز الدعوة والإرشاد في محافظة الأفلاج انطلقت من الواقع الملح والهجمة الشرسة التي تضرب في خاصرة الأمة بأفكار منحرفة وتوجهات تخالف منهج سلف الأمة وما عليه علماؤنا، وولاة أمرنا؛ فكان لزامًا علينا أن نسعى لتحقيق رسالة هذه الوزارة وهي تحقيق منهج السلف ودعوة الناس إليه؛ فكان هذا اللقاء الذي جمع 47 داعية متعاونًا ومصرحًا لهم بالعمل الدعوى ويحملون المؤهلات الشرعية مع المسؤولين في مركز الدعوة وإدارة الأوقاف بالمحافظة.
وقال: إنه تم خلال اللقاء طرح عدد من أوراق العمل عن: (صفات الداعية إلى الله)، من بينها ورقة عمل أعدها فضيلة الشيخ مبارك بن عبدالله المسيعد المعلم في ثانوية تحفيظ القرآن الكريم وخطيب جامع مركز مروان بالمحافظة.
وفي ختام اللقاء توصل المشاركون إلى إعداد برنامج عمل لحماية طلاب وطالبات المدارس في المحافظة من الأفكار الهدامة، تضمّن (81) منشطًا لتنفيذها في مدارس البنين والبنات خلال الفصل الدراسي لهذا العام.
وفي السياق ذاته: قام وكيل المحافظة الأستاذ عيد القبلان بجولة اطلع خلالها على مرفقات مركز الدعوة والإرشاد بالمحافظة، واستمع لشرح عن ما يقام به من أعمال، معبرًا في نهاية الجولة عن شكره لمنسوبي إدارة الأوقاف والمساجد والدعوة والإرشاد ودعاة المحافظة على ما يقومون به من أعمال دعوية وتوعوية؛ لحماية الأبناء والبنات من الأفكار المنحرفة التي تستهدفهم.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. القتل لـ 15 مداناً بخلية التجسس لـ #إيران

المواطن – الرياض أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة اليوم