تجمع “غذائي” لخدمة مرضى مستشفيات العاصمة تُنَظّمه مدينة الملك سعود الطبية

تجمع “غذائي” لخدمة مرضى مستشفيات العاصمة تُنَظّمه مدينة الملك سعود الطبية

الساعة 2:50 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3405
1
طباعة
مدينة الملك سعود الطبية
​المواطن- الرياض​

  ......       

أشادت وكيل الوزارة المساعد للخدمات الطبية المساندة الدكتورة منيرة العصيمي بجهود مدينة الملك سعود الطبية في مجال التغذية، جاء ذلك خلال ورشة عمل “مشروع تطوير وتحسين الوجبات الغذائية المقدمة للمرضى بمستشفيات مدينة الرياض، والتي هي أحد مشاريع إدارة التغذية العامة بوزارة الصحة، وكانت إدارة التغذية بالمدينة هي المحطة الأولى لانطلاق المشروع.
وأوضحت الدكتورة منيرة العصيمي، أن مدينة الملك سعود الطبية، تَمَيّزت منذ فترات سابقة بوجود كوادر مؤهلة من أبناء هذا البلد، تعمل على التطوير المستمر في كل المجالات لما يخدم المريض والمراجع.
وأضافت الدكتورة “العصيمي”: يسعدنا ويشرّفنا أن تكون انطلاقة هذا المشروع من مدينة الملك سعود الطبية، والتي تعتبر الرائدة في المجال الصحي على كل المستويات.
من جانبة، قال الدكتور عبدالعزيز المسبحي المدير التنفيذي للشؤون الطبية بالمدينة: إن إدارة التغذية بالمدينة حققت 100% من أهدافها خلال تنفيذ خططها الاستراتيجية، والتي كان منها تحقيق رضا المريض من ناحية استجابته للوجبة الغذائية، ونحن كإدارة مستمرون في دعم جميع الإدارات لمزيد من التميز والعطاء والنجاح.
كما بيّن الدكتور عبداللطيف الجاسر مدير تطوير مشروع تحسين الوجبات الغذائية بالإدارة العامة للتغذية أن الأهداف الأساسية للمشروع هي رفع رضا المريض، ورفع نسبة الاستهلاك، وتحسين الوجبات مع الضوابط الأساسية للجودة لكل منها، وتحديد نسبة معقولة يمكن الوصول إليها أثناء تنفيذ هذا المشروع كمرحلة أولى في الرياض، ثم تطبق على جميع مستشفيات المملكة، وأن هذه الورشة التي يشارك فيها قرابة ثمانية مستشفيات هي لتبادل الخبرات بالدرجة الأولى.
وفي نهاية الحفل تم تكريم عدد من القيادات بإدارة التغذية العامة وبمدينة الملك سعود الطبية.
يُذكر أنه شارك في ورشة العمل ثمانية مستشفيات هي كل من: مدينة الملك سعود الطبية، مستشفى الإيمان، ومستشفى الملك سلمان لأمراض الكلى، ومستشفى النقاهة، ومستشفى اليمامة، ومجمع الأمل، ومستشفى الملك سعود للأمراض الصدرية، ومستشفى عبدالرحمن الفيصل.


قد يعجبك ايضاً

بالصور .. وفد رؤساء التحرير المرافق للملك سلمان يزور مدينة أبوظبي الإعلامية ومسجد الشيخ زايد

وثقت عدسة “المواطن” زيارة وفد رؤساء التحرير والكتاب المرافق