ترامب يتلقى المشورة من رئيس سابق للاستخبارات العسكرية الأمريكية

ترامب يتلقى المشورة من رئيس سابق للاستخبارات العسكرية الأمريكية

الساعة 4:00 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي, حصاد اليوم
2795
0
طباعة
الملياردير الأمريكي دونالد ترامب
المواطن- ترجمة: سامر محمد

  ......       

كشفت وكالة أنباء “رويترز”، نقلاً عن 3 مصادر، أن “دونالد ترامب” يتلقى المشورة فيما يتعلق بالسياسة الخارجية من رئيس سابق للاستخبارات العسكرية الأمريكية، يريد من الولايات المتحدة أن تعمل بشكل أكثر قرباً مع روسيا لحل القضايا الأمنية العالمية.

وأشارت إلى أن المصادر -وهي عبارة عن مسؤولين سابقين في السياسة الخارجية في الإدارات الأمريكية السابقة- تحدثت عن أن الجنرال “مايكل فلاين” الذي خدم كرئيس لوكالة الاستخبارات الدفاعية في عهد الرئيس الأمريكي باراك أوباما من 2012 إلى 2014م، يقدم المشورة بشكل غير رسمي لـ”ترامب”.

وذكرت أن “ترامب” الذي يقود السباق الجمهوري للفوز بترشيح الحزب في الانتخابات الرئاسية الأمريكية التي ستُجرى في نوفمبر القادم، تحدّث الشهر الجاري عن أنه سيعلن قريباً عن قائمة مستشاريه فيما يتعلق بالسياسة الخارجية؛ لكنه لم يفعل حتى الآن، ولم تردّ حملته على سؤال بشأن دور “فلاين”، كما رفض “فلاين” التعليق عندما سألته “رويترز” عما إذا كان يقدم المشورة لـ”ترامب”.

وأضافت أن “ترامب” قد يحظى -خلال أسابيع- بدعم الحزب الجمهوري؛ ليصبح مرشحه في الانتخابات الرئاسية القادمة.

ولاحظت الوكالة أن “ترامب” اتخذ موقفاً مختلفاً عن غيره من منافسيه؛ خاصة عندما وصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأنه يحظى باحترام كبير، ودعا لتحسين العلاقات الثنائية بين البلدين.


قد يعجبك ايضاً

رئيس تحرير السياسة الكويتية : أهلاً بسلمان .. عمود الخيمة الخليجية

حين احتاجت الأمة إلى الحزم كان خادم الحرمين