ترقية ٦٧ عضواً تعليمياً وإدارياً بجامعة الأميرة نورة

ترقية ٦٧ عضواً تعليمياً وإدارياً بجامعة الأميرة نورة

الساعة 12:32 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة, حصاد اليوم
3350
0
طباعة
جامعة الاميرة نورة
المواطن- الرياض

  ......       

اعتمدت مديرة جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن الدكتورة هدى العميل ترقيات منسوبي ومنسوبات الهيئة التعليمية والإدارية لعام 1436هـ، الذي يتضمن ترقية 37 عضواً تعليمياً و30 عضواً إدارياً من مختلف الإدارات والكليات بالجامعة.
يأتي ذلك في الوقت الذي تستند فيه الجامعة في اعتماد ترقياتها على دليل خاص بالترقيات تتبعه الجامعة في سياسة ترقيات مو​ظفيها وموظفاتها استناداً على لائحة الترقيات الصادرة بقرار مجلس الخدمة المدنية.
وتنقسم الترقية (وفقاً لنظام الخدمة المدنية) إلى نوعين: الترقية بالمفاضلة، والترقية عن طريق الترشيح. وتختص المادة ١٠ من نظام الخدمة المدنية بالترقيات، حيث تنص على أن ترقية ونقل الموظف إلى الوظائف الشاغرة تتم وفق الأحكام التي تحددها قواعد التصنيف (بما في ذلك مؤهلات وشروط شغل الوظيفة)، كما أن الترقية لا تكون نافذة قبل صدور القرار بها.
من جانب آخر، يتضمن دليل الترقيات الخاص بالجامعة تعريف لمفهوم الترقية، وأنواع الترقية، وعدد من المواد المتعلقة بالترقية، مع توضيح شروط ترقية الموظف، مع تحديد الإجراءات المتبعة للترقية، وعناصر المفاضلة من مؤهل تعليمي والأقدمية والتدريب وتقويم الأداء الوظيفي إلى جانب قواعد إضافية، جدول احتساب نقاط التدريب بالأيام، وجدول آخر لاحتساب نقاط الأقدمية، مع إيضاح كيفية احتساب النقاط من خلال (احتساب نقاط التعليم الزائد، واحتساب نقاط الأقدمية)، وإيضاح الهدف من صدور لائحة الترقيات وفقاً للتعاميم الصادرة على لائحة الترقيات.


قد يعجبك ايضاً

بأمر الملك .. ترقية 33 قاضيا في وزارة #العدل

المواطن – واس أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك