تعرّف على أرقام #النصر الآسيوية قبل مواجهة بونيودكور

تعرّف على أرقام #النصر الآسيوية قبل مواجهة بونيودكور

الساعة 3:22 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
5380
0
طباعة
النصر-والنهضة (2)
المواطن- محمد سلام- الرياض

  ......       

تتجه أنظار الجماهير النصراوية، مساء اليوم الثلاثاء، إلى ملعب الملك فهد الدولي بالرياض؛ لمتابعة اللقاء الهام أمام بونيودكور الأوزبكي، في افتتاح دور المجموعات من بطولة دوري أبطال آسيا.. مباراة يأمل من خلالها “العالمي” في مصالحة جماهيره، واستعادة هوية البطل من جديد.

الفريق النصراوي عانى كثيراً خلال الموسم الحالي من عدم الاستقرار؛ بسبب تغيير الأجهزة الفنية، وفي مواجهة الليلة سيقوده المدرب المؤقت الكولومبي رينيه هيجيتا، تحت أنظار المدير الفني الجديد راؤول كانيدا، والذي عاد مرة أخرى لقيادة النصر، بعد إقالة الإيطالي فابيو كانافارو، وسيشاهد اللقاء من المدرجات.

ويمتلك “النصر” نخبة من اللاعبين المميزين، وينتظر عدم إجراء المدرب هيجيتا لتغييرات كثيرة في التشكيلة النصراوية، ويعتمد الكولومبي على إغلاق المنافذ الخلفية بوجود ثلاثة لاعبين في منطقة محور الارتكاز، وهم: إبراهيم غالب، وعوض خميس، وشايع شراحيلي، مع الاعتماد على تحركات يحيي الشهري، والثنائي الأجنبي (أدريان، وماركينوس)، ويوجد في المقدمة محمد السهلاوي، وعلى دكة البدلاء حسن الراهب ونايف هزازي.

في الجهة الأخرى؛ فإن الضيف الأوزبكي بونيودكور الذي تجاوز “الشباب” الإماراتي في الملحق، وقدم أداء مميزاً، يطمح في الخروج بنتيجة إيجابية سواء الفوز أو التعادل وتكرار سيناريو الموسم الماضي، عندما فرض على مضيفه التعادل.

الفريق الأوزبكي بقيادة المدرب فاديم إبراموف بعيد عن أجواء المباريات كون الدوري المحلي لم يبدأ موسمه الجديد بعد؛ غير أن خبرة الفريق في الدوري الآسيوي بعد أن شارك في النسخ التسع الماضية؛ كفيلة بتقديم الفريق للمستوى المأمول، إضافة إلى استعداده المميز لهذه البطولة ودخوله لهذا اللقاء بكامل عناصره الأساسية وغالبيتهم في المنتخب الأوزبكي، يتقدمهم المهاجم الهداف، إلدور شوموردوف وساردور، إضافة إلى خبرة المدافع ألكسندر، ووجود توراييف، وإلدور شامرادوف، ودوستونبيك خامداموف والكرواتي يوريكا بوليات.

رقمياً، تعتبر هذه المشاركة رقم 4 للنصر في بطولة دوري أبطال آسيا بشكلها الجديد؛ بينما كان إجمالي المشاركات 9 بطولات، وحقق العالمي بطولة آسيا لأبطال الكؤوس مرتين عاميْ 97 و98، وكأس السوبر الآسيوي عام 98، ولقب الوصيف مرتين عاميْ 91 و95.

لَعِبَ “النصر” في البطولات الآسيوية 41 مباراة؛ فاز في 21 لقاء، وتعادل 11 مرات، وخسر 9 مواجهات، وأحرز 51 هدفاً وتَلَقّت شباكه 41 هدفاً.


قد يعجبك ايضاً

مشعل السلمي يشكر القيادة على دعمها له للفوز برئاسة البرلمان العربي

المواطن –  واس رفع رئيس لجنة التعليم والبحث