تعليقًا على #هجره_مليون_سعودي : الأغلب سافروا للدراسة والابتعاث
أحد المغردين: من السخف المزايدة على وطنية من هاجر أو يفكر في الهجرة

تعليقًا على #هجره_مليون_سعودي : الأغلب سافروا للدراسة والابتعاث

الساعة 11:10 مساءً
- ‎فياخبار رئيسية, حصاد اليوم
6600
1
طباعة
مغردون
المواطن- سعد البحيري- الرياض

  ......       

تفاعل مواطنون بقوة مع هاشتاق #هجره_مليون_سعودي ، تزامنًا مع تصريحات منسوبة لعضو مجلس الشورى الدكتور صدقة فاضل حول وجود أكثر من مليون سعودي خارج المملكة بشكل دائم.
وأكد المواطنون أن المملكة واحة أمن وأمان، وأن المهاجرين أغلبهم سافر للدراسة والابتعاث، مشيرين في الوقت نفسه إلى أن الهجرة قرار فردي، وحق لكل مواطن.
في البداية تساءل الدكتور عيسى الغيث عضو مجلس الشورى عن سبب هجرة المواطنين وقال: في حين أنه بلد ديني ونفطي ومستقر، وهذا يشكل 5٪ من عدد المواطنين، فما هو السبب برأيك؟
من جانبه قال خالد الجاسر: وين أهاجر عن نخيلي وبشت ابوي وسجادة أمي ولوين أسافر عن ضميري وضحكة أطفالي ولوني ودمي يا بلادي إن دعيتي قلت سمي ثم سمي.
وقال أبو سعد المطيري: الأوطان لا تباع ولا تُشترى؛ هي قلوب تنبض.
أما JoblessGrads9 فقال: من السذاجة أن تعتقد أن كل المهاجرين دافعهم التسلية والحرية!! الأغلب مبتعثون وجدوا في بلد الابتعاث فرص عمل وباحثون وأطباء.
عبدالله الفَيفِي علق بالقول: يزعمون بأن هجرة مليون سعودي بسبب الهيمنة الدينية، ويتجاهلون وجود ملايين المهاجرين في السعودية وعشرات الملايين تحلم بذلك؛ لأسباب دينية أيضًا.
أما إبراهيم التميمي ‏فقال: بلادي وإن جارت عليّ عزيزة.. وأهلي وإن بخلوا عليّ كرام.. بلادي وإن هانت عليّ عزيزة.. ولو أنني أعرى بها وأجوع.
وقال خرافي: الحمد لله أمن وأمان مستحيل تحصل سعودي طالع يشتغل برا بلد يأتيه رزقه من كل مكان.. الحمد لله على النعمة تحتاج ندعي حتى تدوم.
وقال الدكتور أيمن بدر كريم: الهجرة اختيار شخصي يخضع لظروف الفرد الخاصة.. ومن السخف المزايدة على وطنية من هاجر أو يفكر في الهجرة.
وأردف قائلًا: الدراسة الحقيقة لابد أن تهتم بعدد السعوديين الذين يخططون ويفكرون في الهجرة جديًّا.. هنا تعرفون الأسباب الحقيقة.
أما “منخاش” فقال: “سعودي بالفطرة” عايشين عيشة كريمة، وكل شي متوفر عندنا، ويكفي الأمن والأمان، لكن البعض وده يهاجر عشان صالة سينما.
أما Sahar abuljaday فقد سخرت من الهاشتاق بقولها: عقبال كمان سبعة مليون؛ خلِّ شوارعنا تفضى من الزحمة ونرجع زي التمانينات.
وأضافت ‏@Nonaing1: المشكلة هي أن اللي يقرر العيش بالخارج عادةً هم أشخاص منتجون ناجحون في أعمالهم، وهذي تُعتبر خسارة لنا وأضافت: تقدر كشخص تحيط نفسك بحياة جميلة، بناس أخلاقهم جميلة وتعيش مرتاح سعيد البال هنا بالمملكة.


قد يعجبك ايضاً

مشعل السلمي يشكر القيادة على دعمها له للفوز برئاسة البرلمان العربي

المواطن –  واس رفع رئيس لجنة التعليم والبحث