تنامي العداء يدفع مسلمي #أمريكا للتصويت في الانتخابات الرئاسية
أكثر من نصفهم يخطط للتصويت لصالح هيلاري كلينتون

تنامي العداء يدفع مسلمي #أمريكا للتصويت في الانتخابات الرئاسية

الساعة 10:44 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3910
0
طباعة
انتخابات-امريكا
المواطن- ترجمة: سامر محمد

  ......       

قالت مجلة “تايم” الأمريكية: إن نحو 74% من المسلمين الأمريكيين من بين الذين استُطلعت آراؤهم مؤخراً أعلنوا عن أنهم سيشاركون في التصويت بالانتخابات الرئاسية القادمة، وكثير منهم اعتبر أن تنامي العداء للإسلام هو القوة الدافعة وراء مشاركتهم في التصويت.
وأعلن مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية “كير” نتائج الاستطلاع الذي شارك فيه 2000 مسلم أمريكي يحق لهم التصويت في أكبر 6 ولايات بها العدد الأكبر من المسلمين وهي كاليفورنيا وإلينوي وفيرجينيا ونيويورك وفلوريدا وتكساس.

وأبرزت المجلة تصريحات “روبرت ميكاو” مدير الشؤون الحكومية في “كير” الذي اعتبر أن زيادة أعداد الناخبين المسلمين الذين تحدثوا عن ذهابهم للتصويت يشير إلى مستوى عالٍ من المشاركة المدنية التي ربما تكون مدفوعة على الأقل جزئيا بالمخاوف من تصاعد الإسلاموفوبيا.

وتحدث 30% من المسلمين المشاركين في الاستطلاع عن اعتقادهم بأن الإسلاموفوبيا القضية الأكثر أهمية في انتخابات 2016م، مضيفة أن 67% من المشاركين في الاستطلاع عرفوا أنفسهم بأنهم ديمقراطيون و15% عرفوا أنفسهم بأنهم جمهوريون.
وعلى الرغم من أن نتائج الاستطلاع أظهرت أن أغلبية مسلمي أمريكا ديمقراطيين وأن أكثر من نصفهم يخطط للتصويت لصالح “هيلاري كلينتون”، إلا أن النتائج أظهرت كذلك أن “دونالد ترامب” أكثر المرشحين من بين الجمهوريين تأييداً من قبل مسلمي أمريكا بنسبة 7.4% متفوقاً على السيناتور “تيد كروز”.
واعتبرت المجلة أن النتائج مدهشة خاصة أن “ترامب” مُصرّ على أنه عندما يصبح رئيساً سيفرض حظراً مؤقتاً على دخول المسلمين.

وتحظى “كلينتون” بتأييد 52% من مسلمي أمريكي المشاركين في الاستطلاع يليها “بيرني ساندرز” بنسبة 22%، وأعلن 75% من المشاركين عن أنهم صوتوا في الانتخابات الماضية لصالح الرئيس الأمريكي باراك أوباما.


قد يعجبك ايضاً

تأهب في فرنسا بسبب “الربو”

مع وجود المزيد والمزيد من الأطفال المصابين بالربو،