حالة من السخط والغضب من #راقي_شرعي_يقيم_علاقه لاستغلاله الدين

حالة من السخط والغضب من #راقي_شرعي_يقيم_علاقه لاستغلاله الدين

الساعة 6:19 مساءً
- ‎فياخبار رئيسية, حصاد اليوم
6640
0
طباعة
راقي شرعي
المواطن- سعد البحيري

  ......       

حالة من السخط والغضب، انتابت السعوديين، بعد خبر عن قبض رجال الهيئة بالخُبر على مقيم عربي يمتهن الرقية الشرعية، بتهمة إقامة علاقة مع وافدة أجنبية، ادعى أن الجن تلبّسها.

ودافع المواطنون عن رجال الدين؛ مؤكدين أن بعض الفاسدين استغلوا الدين بادعائهم أنهم رجاله؛ في حين أن رجال الدين الحقيقيون هم مَن ألقى القبض عليه.

في البداية قالت Ms77Zozo: “استغل الدين لمعرفته بسطحية تفكير الشعب، وأن أي شخص ملتحي هو منزه ولا يجوز انتقاده بل يجب تقديسه.. للأسف هذا اللي صاير”.

وقال مثقف من الطيبين: “إنه ليس راق سعودي؛ بل هو مقيم وتم القبض عليه”.

وقال ضمير صاحي: “المجرم أجنبي والفتاة أجنبية، ويجي ليبرالي ويقول هذا من آثار الصحوة والتشدد ومناهجنا!!”. وأضاف بقوله: “الهيئة التي يحاربها بني فاحش هي من قبضت على هذا المجرم، تلبس هذا المخادع بالدين لم يحميه”.

وقال ضيدان النضارة: “ستخرج علينا الحشرات من الشقوق ومن العفن لتشكك بالدين، وتعمم على كل رجال الدين لأجل فاسد يشبههم أوهم الناس بأنه متدين”.

وأضاف: M7T_K: “اللي يقول أن هذا السباك رجل دين، هذا سفيه، هذا يدعي الدين، رجال الدين من قبض على هذا المجرم”.

وقال رامي العابد: “رجال الدين لم يصبحوا مفسدين؛ بل المفسدين أوهمونا أنهم رجال دين”.

بدوره قال عاطف المسمار: “عندما يقوم شخص عدوه الأول الدين فطبيعي أن ينسب هؤلاء وغيرهم إلى أهل الدين لتشويه الدين فقط”.

وأضاف فارس فهد: “استغل الدين لدناءة في نفسه وضحية هؤلاء الضعوف والمساكين”.

وأضافت ندى: بغضّ النظر راقي أو غيره، المحزن في الموضوع أن هناك نساء تؤمن أن العلاج يكون عن طريق المحظورات، مشكلة ثقافه واستغلها البعض”.

وعلّقت شادية خزندار بقولها: أصلاً هذه المهنة (تجارة الوهم) مفروض أن تصبح من مخلفات الجهل مع الوعي المجتمعي الثقافي، ويحل محلها الأطباء النفسيين.

من جانبها قالت فاطمة: أعرف وحدة بنتها تعاني من التوحد، كنت أقولها وديها لأخصائي يكشف عليها وترفض، وتقول بنتي ساحرتها الشغالة، وأغلبية المجتمع جاهل”.

وبدورها علقت “نسرين” بقولها: “إساءة صريحة للإسلام باسم الدعوة إليه، ولا يمكن أن يحتج بفعلهم هذا على أنه إسقاط بحق الدين؛ بل هو إسقاط بحق أنفسهم”.


قد يعجبك ايضاً

تحرير 3 قرى شمال العراق من سيطرة #داعش

المواطن – الرياض تمكنت القوات الأمنية العراقية من