حجب المكالمات الصوتية في واتساب بالسعودية بعد ساعات من إتاحتها
في ظل غياب أي تصريح رسمي عن الجهات المعنية بالمملكة

حجب المكالمات الصوتية في واتساب بالسعودية بعد ساعات من إتاحتها

الساعة 9:43 مساءً
- ‎فياخبار رئيسية, حصاد اليوم
7385
0
طباعة
واتساب
المواطن- نت

  ......       

أفاد مصدر خاص وموثوق، رفَض الكشف عن اسمه لموقع “٢٤” الإماراتي، بأن الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية بدأت بحجب ميزة مكالمات “واتساب” الصوتية، بعد توفرها لساعات قليلة منذ صباح اليوم السبت.
وكانت مواقع التواصل الاجتماعي -وعلى رأسها “تويتر” و”فيسبوك”- قد اشتعلت بخبر رفع الحظر في السعودية عن ميزة المكالمات الصوتية التي يقدّمها التطبيق؛ في الوقت الذي غاب فيه أي تصريح رسمي عن الجهات المعنية بما فيها شركات الاتصالات أو هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات.
يُذكر أن دولة عُمان تم رفع الحجب عنها ليومين؛ لكن الحجب ما لبث أن عاد من جديد لكل المستخدمين، ويعود سبب ذلك إلى أن شركة “واتساب” أصدرت تحديثاً رفع معه الحجب عن خدمة الاتصال؛ لكن هيئة الاتصالات ما لبثت أن عادت للحجب من جديد.
وقام العديد من مستخدمي “تويتر” بنشر العديد من التغريدات عبر هاشتاق #فتح_مكالمات_الواتس_اب ، وتحدثوا عن تمكنهم من إجراء اتصالات صوتية عبر التطبيق.
وضجت وسائل الإعلام العربية؛ لا سيما الخليجية، بخبر إطلاق سراح المكالمات الصوتية عبر “واتساب”؛ في الوقت الذي شكك فيه عدد من الخبراء والمختصين بوجود قرار بإتاحة المكالمات الصوتية عبر برتوكول الإنترنت لتطبيق واتساب لأسباب عديدة.
يُذكر أن عملية الحظر تصل تدريجياً للمستخدمين، حتى يتم إغلاق كل المنافذ من قِبَل الجهات المعنية، وعليه فإن البعض سيبقى يعمل لديهم لساعات قليلة فقط ثم يشملهم الحظر.


قد يعجبك ايضاً

3 أكواب من القهوة يومياً تحميك من الخرف وألزهايمر

المواطن – نت يزعم خبراء الصحة والتغذية أن