حلم السكن.. تخبط وزارة وتعثر مقاولين: كفى عبثاً
معالجة التأخير يحتاج حزمة إجراءات وتحديث الأنظمة

حلم السكن.. تخبط وزارة وتعثر مقاولين: كفى عبثاً

الساعة 12:26 مساءً
- ‎فياخبار رئيسية, حصاد اليوم
6530
3
طباعة
الحقيل وزير الاسكان
المواطن – سعد البحيري

  ......       

أعرب مواطنون عن سخطهم من عجز وزارة الإسكان عن حل مشكلة السكن في المملكة، مؤكدين أن الوزارة بقيادة ماجد الحقيل تتخبط وتلقي اللوم على المقاولين المتعثرين.
ورفض المواطنون تبريرات الوزارة مطالبين بحلول عاجلة لحل أزمة الأراضي والعقارات.
وسخر المواطنون على مواقع التواصل الاجتماعي من قرارات الوزارة للدرجة التي دفعت الشيخ عادل الكلباني إلى اقتراح تغيير اسمها لتصبح الإسكان والتطوير العقاري.
وقال الكلباني في تغريدة له على موقع تويتر: لو يسمونها (وزارة الإسكان للتطوير العقاري) مجرد اقتراح!
وقال كاريزما خاصة: #تدرون_اني أحمّل وزارة الإسكان جزء من تأخر الزواج في مجتمعنا والجزء الأخر يتحمله الشباب ” جيل السناب” حسب قوله.
وأضاف محمد بن براك: أرجو من وزارة الإسكان أن تستنسخ تجربة الكوكب «المريخ» في حل أزمة السكن.! لقد تأخر ذلك كثيراً، أرجو أن لا نضطر بحث ذلك مع الكوكب « نيبتون».!
من جانبه استنكر Milanoooooo تبريرات الإسكان وقال إن الوزارة تلقي اللوم على المقاولين في تعثر مشاريعها!!. مقاولينا عيايرة والوزارة بعد عيارة تأخر صرف حقوقهم!!
وقالت fefyana 2016: وزارة الإسكان تتخبط بسبب الأراضي العشوائية ولا تفصح للمواطنين أسباب تأخر توزيع السكن أو الأراضي وأضافت: لا أطالب تغيير الوزير ولكن خطته سلحفاة.
وقال عبدالحميد العمري: إن وزارة الإسكان لا تعمل على حل مشكلة الإسكان. فيما قال حساب حقوق الضعوف: ذاكرة الوطن ستسجل أن تحالف #وزارة_الإسكان ولوبي العقاريين وقف بين المواطن وحلم تملّك منزل على تراب وطنه.
أما محمد جوهر حيات فقال: ترسيةُ المناقصات على شكل ترضيات للمتنفذين وعدم جديتكم بالرقابة على أعمال المقاول هي سبب تأخر المشاريع وليس الرقابة المسبقة، كفى عبثاً يابشوات.
وقال صادق آل سعيد: لو لم ينخفض سعر النفط لما أصبح العالم في أزمة اقتصادية وتضخم للأسعار وتأخر وتعثر في كثير من المشاريع والمجالات بالذات في دول أوبك والخليج.
أما “بدر” فقال: أحد أهم أسباب تأخر المشاريع وطول الدورة المستندية والفساد الإداري الحجم الضخم للحكومة وإذا قلنا إن القطاع الخاص هو المنقذ أكيد ما نقصد غرفة التجارة.
وأضاف الدكتور خالد الفرم: تأخر المشاريع يحتاج حزمة إجراءات؛ تحديث الأنظمة، تغيير منهجيات وأدوات المتابعة، إعادة الاعتبار لمبدأ الثواب والعقاب.
وقال فراس الزامل: إن تأخر المشاريع سببه المقاولين ومشاكل العمالة والبيروقراطية التأخير يتم والزبون جهات حكومية فما بالك إذا الزبون الخاص!


قد يعجبك ايضاً

وظائف شاغرة بوزارة الشؤون الإسلامية في #جازان

المواطن- خالد الأحمد- جازان أعلن فرع وزارة الشؤون