حلول أهلاوية توقف مفاتيح #الهلال الهجومية!
درة الملاعب يشهد مواجهة من العيار الثقيل

حلول أهلاوية توقف مفاتيح #الهلال الهجومية!

الساعة 10:03 مساءً
- ‎فيالرياضة العالمية, حصاد اليوم
25935
0
طباعة
الاهلي
المواطن- محمد سلام- الرياض

  ......       

سيكون ملعب الملك فهد الدولي بالرياض- غدًا الجمعة- مسرحًا لمواجهة من العيار الثقيل، تجمع فريقي الهلال والأهلي في نهائي بطولة كأس ولي العهد، وهو اللقاء المكرر من العام الماضي والذي انتهى لصالح الأهلي في النسخة السابقة؛ حيث تغلب على الهلال بهدفين مقابل هدف وحيد.

الإثارة بلا شك ستكون حاضرة في “درة” الملاعب، لاسيما وأن الفريقين بينهما تنافس كبير على بطولة دوري عبداللطيف جميل خلال الموسم الحالي، كذلك يرغب الزعيم في الثأر من الفريق الأهلاوي الذي انتزع منه لقب البطولة في العام الماضي.

“المواطن” تقدم لمتابعيها في هذا التقرير أهم مفاتيح الهلال الهجومية، وكيفية إيقافها من جانب المدرب السويسري كرستيان جروس، المدير الفني للأهلي:

1- (باخشوين لإيقاف الهداف)

يُعتبر محترف نادي الهلال كارلوس إدواردو أبرز مفاتيح الفريق الأزرق في الناحية الهجومية، وهو هداف الهلال في بطولة الدوري برصيد 12 هدفًا.. مدرب الأهلي جروس مُطالب بتوجيه تعليمات خاصة إلى لاعب خط الوسط وليد باخشوين؛ من أجل مراقبة إدواردو وقت الكرات العرضية، فاللاعب البرازيلي يتميز بشدة في التحرك بدون كرة في المساحات الفارغة، وعند العرضيات الهلالية نجده دائمًا يأتي من الخلف دون مراقبة.

2- (الدفاع المتأخر لإيقاف زحف الأجناب)

يتمتع الهلال بامتلاكه أظهرة دفاعية تقوم بأداء الواجب الهجومي بشكل رائع؛ حيث يتواجد محمد البريك صاحب العرضيات المتقنة، وياسر الشهراني الظهير الطائر، إلى جانب عبدالله الزوري “المدافع” الذي أحرز 5 أهداف في الموسم الحالي، لذلك على الثعلب السويسري “جروس” اللعب بطريقة الدفاع المتأخر؛ حتى لا يُعطي الأزرق مساحات خالية في الرواقين.

كذلك يجب التنبيه على الظهير الأيسر منصور الحربي والظهير الأيمن عقيل بلغيث أو علي الزبيدي بأن يكون تقدمهم في الناحية الهجومية حذرًا، والتركيز على التغطية العكسية وقت عرضيات الهلال.


قد يعجبك ايضاً

تشكيلة #الشباب في مواجهته مع #الهلال بـ #دوري_جميل

أعلن مدرب الشباب سامي الجابر تشكيلة فريقه لمواجهة