ختام برنامج “إعداد الحملات الإعلامية” لمنسوبي جهات حكومية
استهدف أكثر من ٢٣ إعلاميًّا

ختام برنامج “إعداد الحملات الإعلامية” لمنسوبي جهات حكومية

الساعة 9:59 صباحًا
- ‎فيأخبار 13 منطقة, حصاد اليوم
3045
0
طباعة
ختام برنامج إعداد الحملات الإعلامية (1)
المواطن- الدمام

  ......       

اختتمت- يوم أمس الأول الثلاثاء- فعاليات البرنامج التدريبي “إعداد الحملات الإعلامية”، الذي نظمه معهد الإدارة العامة بالمنطقة الشرقية بمدينة الدمام، وقد حظي البرنامج بمشاركة أكثر من (٢٣) متدربًا، يمثلون إدارات العلاقات العامة والإعلام في عدد من الدوائر الحكومية بالمملكة، قدم البرنامج خلال أيامه الثلاثة سعادة مدير إدارة البرامج الإدارية والقانونية بالمعهد الأستاذ حسن الشيخ.
وكان البرنامج قد ناقش عددًا من المحاور المتعلقة بإدارة الحملات الإعلامية منها: أهداف الحملات الإعلامية، وأنواعها، وخطوات إعداد حملة إعلامية، وتحديد جمهور الحملة الإعلامية، وبيان الأساليب الاتصالية المناسبة للحملة، وتحديد المحتوى المناسب للحملة، وبيان المحتوى الإعلامي للحملة، وتطبيق المهارات اللازمة في إدارة الحملة.
وفي ختام البرنامج حصل المشاركون على شهادات إتمام البرنامج، كما أقيم اختبار اجتياز البرنامج، ومن المنتظر أن تصدر نتيجته خلال الأيام المقبلة، وتم خلال البرنامج التدريبي عمل عدد من التطبيقات العملية، والتدريبات التي ساهمت بشكل كبير في إكساب البرنامج روح فريق العمل الواحد وأخلاقياته لدى المشاركين، كما قام المتدربون بعمل حملات إعلامية تحاكي الواقع، مطبقين ما اكتسبوه من مهارات خلال البرنامج.
وأشاد المشاركون بالبرنامج وبما نوقش فيه من مسائل مهمة وأطروحات تحاكي الواقع وتساهم في تطوير الحملات الإعلامية، مؤكدين على أهمية البرنامج في تطوير قدرات منسوبي إدارات العلاقات العامة والإعلام لدى الجهات الحكومية المختلفة؛ للرقي بأعمال منظمي الحملات الإعلامية.
فمن جانبه وصف المنسق الإعلامي بجامعة الملك فيصل بالأحساء الأستاذ حمادي الحمادي البرنامج بالفريد من نوعه، مشيرًا إلى أهميته في هذا الوقت، لاسيما في ظل الثورة الإعلامية المتسارعة والمتجددة.
وفي ذات السياق: أكد مشرف الإعلام التربوي بمنطقة حائل الأستاذ ماجد المسمار أن البرنامج بالغ الأهمية؛ كونه يهتم بالحملات الإعلامية التي من شأنها إعطاء صورة ذهنية رائدة عن المنشأة الحكومية التي تساهم في إبراز عمل تلك الجهة.
وفي ذات الشأن: ثمّن المحرر الإعلامي بوزارة الشؤون الإسلامية الأستاذ عبدالله العنزي دور معهد الإدارة العامة بالمنطقة الشرقية في تجديد وإثراء معلومات الموظفين بما يساهم في تطوير العمل الإعلامي لدى المنشآت الحكومية من خلال مثل هذه البرامج النوعية المتميزة.

ختام برنامج إعداد الحملات الإعلامية (3)

ختام برنامج إعداد الحملات الإعلامية (2)

ختام برنامج إعداد الحملات الإعلامية (4)


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. “الحوار الوطني” ينظم برنامج “سفير” بمشاركة 24 شاباً من 12 دولة

المواطن – الرياض نظّم مركز الملك عبد العزيز