خلال ساعات.. #رعد_الشمال تنطلق بأكثر من 150 ألف جندي
خبراء يؤكدون أنها تحمل رسائل ردع لمن يهدد الأمن العربي

خلال ساعات.. #رعد_الشمال تنطلق بأكثر من 150 ألف جندي

الساعة 2:09 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
9980
0
طباعة
الجيش السعودي
المواطن - الرياض

  ......       

تنطلق خلال الـ24 ساعة المقبلة مناورات “رعد الشمال” والتي تجري، بمشاركة الآلاف من القوات السعودية والخليجية والمصرية والسودانية والأردنية في مناورات برية وبحرية وجوية.

حرص على التدريب
تحرص وزارة الدفاع السعودية على إقامة تمارين عسكرية حقيقية تستخدم فيها أحدث الآليات عسكرية، وتُشرك فيها جميع عناصر القوات المسلحة بقطاعاتها المختلفة في التمارين المشتركة، من أجل الجاهزية في أي وقت.

150 ألف جندي تحت التدريب

كشف مصدران سعوديان لشبكة CNN، أن عدد المتدربين قد يصل إلى 150 ألف جندي، وأن معظم الأفراد سعوديين مع قوات مصرية وسودانية وأردنية داخل المملكة حالياً.
من جانبه كان الملحق العسكري المصري بالمملكة العميد أركان حرب محمد أبو بكر أعلن رعاية السعودية لتمرين “رعد الشمال”، الذي سينطلق خلال أيام بمشاركة مصر فيه إضافة إلى قوات من الأردن، تصب في سياق الحفاظ على الأمن العربي المشترك.
ووفق خبراء فإن “رعد الشمال” لم تعد مجرد مناورة تشارك فيها دول عدة بل باتت رسالة تحمل مضامين كثيرة بينها أن العرب يجتمعون لتشكيل قوات للحفاظ على الأمن العربي.
كما توجه تلك المناورات رسائل ردع للكثيرين في مختلف البقاع أن الأمن العربي “سيجد من يدافع عنه” دون الحاجة لأي أحد أو أي قوات غربية.


قد يعجبك ايضاً

#الأهلي يقترب من تجديد عقد ياسر المسيليم لثلاث سنوات

المواطن ــ أبو بكر حامد  اقترب الأهلي من