دول الخليج تستثمر مليارات الدولارات في الصواريخ الدفاعية لردع #إيران

دول الخليج تستثمر مليارات الدولارات في الصواريخ الدفاعية لردع #إيران

الساعة 7:51 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
4875
0
طباعة
صواريخ دفاعية
المواطن- ترجمة: سامر محمد

  ......       

نشرت صحيفة “تليجراف” البريطانية تقريراً لـ”ديفيد بلير” كبير المراسلين الأجانب بالصحيفة، تَحَدّث فيه عن أن دول الخليج تستثمر مليارات الدولارات في الأنظمة الصاروخية الدفاعية المصممة لحماية مدنها ضد أي هجوم من قِبَل إيران.

وأشار إلى أن إيران ردت على ذلك بتطوير صواريخ كروز بدقة عالية، ويصل مداها إلى 1200 ميل.

وأضافت أنه من الكويت إلى الإمارات بالقرب من مضيق هرمز، تقوم 5 دول خليجية بتثبيت أو ترقية صواريخها الدفاعية المُصَنّعة أمريكياً.

ونقلت عن “جون تشيبمان” مدير المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية، أن هذا الاستثمار الضخم ناجم عن القلق من ترسانة إيران الصاروخية الباليستية.

وتحدثت الصحيفة عن أنه في إبريل الماضي، أنفقت المملكة ملياريْ دولار على صواريخ “PAC-3” المصممة لإسقاط الأهداف القادمة، وهذه البطاريات جاءت لحماية المنشآت النفطية على طول ساحل الخليج الذي يبعد 120 ميلاً فقط عن إيران.

وأشارت إلى أن كل جيران المملكة الخليجيين -باستثناء سلطنة عمان- لديهم نفس المنظومة أو أقل قدرة مثل “PAC-2″، وتتفاوض الإمارات حالياً مع الولايات المتحدة لشراء منظومة دفاعية أكثر تقدماً تُسمى (THAAD)، القادرة على تدمير الصواريخ القادمة على مسافة 150 ميلاً.

This general view shows a Japanese Self-Defense Force Patriot Advanced Capability-3 (PAC-3) interceptor launcher deployed outside Defence Ministry headquarters in Tokyo on February 7, 2016. North Korea launched a long-range rocket on February 7, violating UN resolutions and doubling down against an international community already determined to punish Pyongyang for a nuclear test last month. AFP PHOTO / Yoshikazu TSUNO / AFP / YOSHIKAZU TSUNO (Photo credit should read YOSHIKAZU TSUNO/AFP/Getty Images)


قد يعجبك ايضاً

#وظائف شاغرة للجنسين في جمعية الأسر المنتجة بحائل

المواطن- خالد الأحمد أعلنت جمعية الأسر المنتجة الخيرية