رئيس الإحصاء لـ”المواطن”: إحصاءاتنا رسمية.. ونوظف كل رقم للاستفادة منه

رئيس الإحصاء لـ”المواطن”: إحصاءاتنا رسمية.. ونوظف كل رقم للاستفادة منه

الساعة 7:51 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3435
1
طباعة
الدكتور فهد بن سليمان التخيفي
المواطن- محمد عامر

  ......       

أكد رئيس الهيئة العامة للإحصاء- الدكتور فهد بن سليمان التخيفي- لـ”المواطن” أن الأهم من إعلان التعداد الزراعي وكذلك السكاني هو ما يتم تنفيذه بعده من قبل الجهات المستفيدة من تلك الإحصاءات، مشيرًا إلى أن الفترة القادمة ستشهد عقد لقاءات وورش عمل، بمشاركة جهات حكومية وخاصة وأفراد للاستثمار الأمثل لكل رقم تم الإعلان عنه.

جاء ذلك ردًّا على “المواطن” حول مدى التوظيف والتوافق بين التعداد السكاني والزراعي وتوفير فرص العمل، خاصة للأسر محدودة الدخل، وتوجيهها نحو الاستثمار لتلك المقومات الزراعية. خلال حفل إعلان الهيئة العامة للإحصاء اليومَ للنتائج التفصيلية للتعداد الزراعي للمملكة العربية السعودية (1436هـ- 2015م)، برعاية وزير الاقتصاد والتخطيط المهندس عادل بن محمد فقيه، وحضور رئيسِ الهيئة العامة للإحصاء وعددٍ مِنْ مسؤولي القطاع الزراعي والاقتصادي، وبمشاركة القطاع الخاص والإعلام.

ولفت “التخيفي” إلى أننا ملتزمون بتقديم كافة المعلومات والأرقام لكل من يرغبها من أي جهة للاستفادة ورسم السياسات والخطط والبرامج؛ كونها تُعد إحصاءات رسمية ومعتمدة.

وأشار “التخيفي” لـ”المواطن” أن المصلحة عندما تم تحويلها إلى هيئة اختلف التنظيم الموضوع لها؛ حيث لديها مجلس إدارة من 17 جهة وكذلك لجنة تنسيقية؛ وبالتالي سيسهم توظيف المجلس واللجنة التي تمثل الأجهزة المستفيدة في جعل المنتجات داعمًا لمتخذ القرار.

وشدد “التخيفي” على أنَّ جميع المعلومات والبيانات لنتائج التعداد متاحةً عبرَ موقعها الرسمي stats.gov.sa، ويمكن الحصول عليها بأكثر مِنْ قالبٍ، فضلًا عن الخرائط التفاعلية التي تُسّهل الحصولَ على البيانات والمعلومات المطلوبة.


قد يعجبك ايضاً

نائب وزير العمل لـ”المواطن” : القطاع غير الربحي سيولّد فرصاً وظيفية هائلة

المواطن – محمد عامر قال نائب وزير العمل