رئيس الشورى يشيد بثلاثة وزراء ويقر بغياب قضايا الشباب وضعف الثقافة الشورية
خلال زيارة وفد إعلامي له.. وتأكيد بتغيير الصورة المشوهة عن المملكة للوفود الزائرة

رئيس الشورى يشيد بثلاثة وزراء ويقر بغياب قضايا الشباب وضعف الثقافة الشورية

الساعة 11:19 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
6545
0
طباعة
رئيس الشورى يشيد بثلاثة وزراء
المواطن - محمد عامر

  ......       

في لقاء ودي اتسم بالشفافية والصراحة بادر رئيس مجلس الشورى الدكتور عبدالله بن محمد آل الشيخ بطلب تزويده بالمقترحات والملاحظات التطويرية لعمل المجلس من الوفد الإعلامي الذي زار المجلس أمس الثلاثاء.
وفي الوقت الذي حرص آل الشيخ على تدوين المقترحات والملاحظات، أقر بوجود غياب قضايا الشباب واهتماماتهم عن المجلس فضلاً عن التأخر التواصل مع الإعلام والمجتمع.
وأكد آل الشيخ أن المجلس يحظى بدعم وتوجيه القيادة بشكل كبير لتسهيل أعماله.
مبينناً أن الوفود التي زارت المجلسَ غيَّرت انطباعها السابق عن المملكة بعد اطلاعهم على الحقائق التي دحضت الصورة المشوهة للمملكة.
وخلال اللقاء الذي حضره نائب رئيس مجلس الشورى الدكتور محمد بن أمين الجفري، ومساعد رئيس مجلس الشورى الدكتور يحيى بن عبدالله الصمعان، والأمين العام للمجلس الدكتور محمد بن عبدالله آل عمرو، ومدير عام الإدارة العامة للإعلام والتواصل المجتمعي المتحدث الرسمي للمجلس الدكتور محمد بن عبدالله المهنا ، أشاد آل الشيخ بثلاثة وزراء هم: وزير الاقتصاد والتخطيط المهندس عادل فقيه، ووزير الشؤون الاجتماعية ماجد القصبي، ووزير العمل مفرج الحقباني، حيث يحرصون على حضور اجتماعات اللجان دون الاكتفاء بمندوبي وزارتهم، مؤكداً أن المجلس تلقى مبادرات من عدة وزراء للحضور إلى قبة الشورى.
وبيَّن آل الشيخ أن آلية المجلس وعمله بشكل عام والثقافة الشورية بشكل خاص غائبة عن المواطن والإعلام، وتم أخذه بعين الاعتبار ضمن منظومة الاستراتيجية الإعلامية والاتصالية للمجلس، والتي تم البدء فيها قبل عام وحققت نسبة فاقت النسبة الزمنية المجدولة لها.
ولفت آل الشيخ إلى وجود خلط بين رأي العضو وقرارات المجلس، حيث إن للعضو الحرية في طرح رأيه مهما كان، إلا أن القرارات التي تعتمد وتقر من المجلس تخضع لآلية التصويت.
الجدير بالذكر أن الوفد الإعلامي تضمن كلاً من: عبدالله الشهري كبير المذيعين بالتلفزيون السعودي – منسق الزيارة – ، عبدالعزيز العيد المشرف العام على القناة الثقافية، خالد الشهوان مذيع بإذاعة الرياض، عبدالله الغنمي مقدم برنامج الراصد على الإخبارية، عبدالله ال هتيلة مساعد رئيس تحرير عكاظ المشرف على مكتب الرياض، عبدالله الحسني مدير تحرير الشؤون الثقافية بصحيفة الرياض، سعيد الدحية الزهراني سكرتير التحرير الثقافي بصحيفة الجزيرة، عبدالله وافية المحرر الثقافي بصحيفة الحياة، سعود القحطاني معد ومخرج بالإذاعة، الحميدي الثبيتي معد برامج بالتلفزيون السعودي، محمد عامر مدير تحرير صحيفة “المواطن“.


قد يعجبك ايضاً

القيادة تعزي رئيس باكستان في ضحايا تحطم طائرة الركاب

المواطن – واس بعث خادم الحرمين الشريفين الملك