الإعلان عن إقامة أول منتدى إعلامي اقتصادي بالمنطقة الشرقية

الإعلان عن إقامة أول منتدى إعلامي اقتصادي بالمنطقة الشرقية

الساعة 4:28 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3700
0
طباعة
بندر عسيري
المواطن- واس

  ......       

أعلن رئيس هيئة الإعلام المرئي والمسموع المكلف بندر بن محمد عسيري، عن إقامة أول منتدى إعلامي اقتصادي بالمنطقة الشرقية بعنوان “رواد الاستثمار”, ينطلق في 26 ابريل المقبل.
جاء ذلك خلال لقاء عقد أمس, بين رئيس الهيئة وعدد من شباب وفتيات الأعمال بالمنطقة الشرقية، بفندق الشيراتون بالدمام.
وقدم عسيري في بداية اللقاء, تعريفاً عن الهيئة وأبرز الأعمال والأنشطة التي تقوم بها بوصفها مؤسسة تنظيمية تشريعيّة تشرف على عددٍ كبير من القطاعات ذات العلاقة والاختصاص التي من ضمنها التلفزيون المدفوع، والقنوات الخاصة وشركات الإنتاج الإعلامي من ناحية التنظيم والتشريع و الترخيص.
وأوضح رئيس هيئة الإعلام المرئي والمسموع المكلف , أن الهيئة التي تم تأسيسها منذ أربع سنوات تسعى جاهدة لأداء مهامها على أكمل وجه وتعنى بتطوير الإعلام المرئي والمسموع وتسعى أيضا لتوجيه عملها نحو تطوير استراتيجي شامل في كل القطاعات لمواكبة التطوّر الإعلامي في العالم.
وأشار عسيري إلى أن الهدف الأساسي من الاجتماع بذوي الاختصاص هو إيجاد فرص استثمارية للقطاع الخاص وشباب الأعمال في القطاع الإعلامي وإيجاد وطرح فرص للعمل واستقطاب المؤسسات الصغيرة والأفراد للعمل الإعلامي والاستثمار به في شتى أقسامه سواءً الإنتاج أو الدعاية أو التصوير أو صناعة الأفلام وغيرها مما يساعد في دفع عجلة الاقتصاد و التنمية للمجتمع في شتى مجالاته .
من جانبه أوضح مدير عام التطوير والاستثمار بالهيئة فهد بن معمّر, أن صناعة الإعلام المرئي والمسموع في المملكة قوامها ما يقارب 9،5 مليار ريال وهي مجال خصب لرؤوس الأموال المحلّية و أيضاً الاستثمار في المواهب والطاقات الوطنيّة مشيرا إلى أن المنتدى سيكون منصّة التقاء تجمع المستثمرين بأرباب الصناعة الإعلامية لما فيه من فائدة اقتصادية و تنموية على الجميع.
وفي ختام اللقاء اقترح عدد من شباب وفتيات الأعمال المشاركين بالاجتماع أن يكون المنتدى مرتكزاً على الجوانب التفاعليّة بين المتحدّثين والحضور وفي ورش العمل وأن يسوّق للمنتدى بطريقة جاذبة للجمهور المستهدف وأن يثري الحضور بالمعلومات اللازمة التي يحتاجون إليها سواء المستثمرين أو الأفراد أو المؤسسات الإعلامية المشاركة ، وتم الأخذ بأهم المحاور والمقترحات لتفعيلها تزامناً مع انطلاقة المنتدى.


قد يعجبك ايضاً

القيادة تهنئ رئيس جمهورية كينيا بذكرى اليوم الوطني

المواطن – واس بعث خادم الحرمين الشريفين الملك