رعاية الشباب بالباحة يستضيف دورة حكام كرة القدم للمستجدين

رعاية الشباب بالباحة يستضيف دورة حكام كرة القدم للمستجدين

الساعة 10:33 صباحًا
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
5860
5
طباعة
رعاية الشباب بالباحة لكرة القدم تستضيف حكام (3)
المواطن - محمد قرهم

  ......       

انطلقت بمدينة الملك سعود الرياضية بمنطقة الباحة فعاليات دورة الحكام المستجدين التي تنظمها لجنة الحكام بالاتحاد السعودي لكرة القدم بالتعاون مع مكتب رعاية الشباب بالباحة وذلك خلال الفترة من (١٢) لغاية (١٧) من هذا الشهر جمادى الأولى.
وحضر الافتتاح الأستاذ ناصر الغامدي مدير مكتب رعاية الشباب بالباحة.
وافتتح الدورة رئيس لجنة الحكام الفرعية بالباحة الحكم علي جمعان الغامدي مرحباً بالحضور، واستهل حديثه قائلاً: ” تأتي هذه الدورة في إطار خطة إدارة الحكام باتحاد الكرة التي تهدف لزيادة عدد الحكام المنتسبين لاتحاد الكرة، وللوصول إلى ذلك كان لابد من اللجوء لإقامة مثل هذه الدورات، وتوجه بالشكر الجزيل لرئيس لجنة الحكام بالاتحاد السعودي لكرة القدم الأستاذ عمر المهنا لإقامة هذه الدورة للحكام المستجدين في مدينة الباحة، كما قدم شكره لمكتب رعاية الشباب بالباحة على استضافة فعاليات الدورة.
وطلب الغامدي من الدارسين الاجتهاد وتمنى لهم الاستفادة القصوى من هذه الدورة.
و يأتي تنظيم الدورة التي يشارك فيها (٦٠) حكماً مستجداً ضمن برامج لجنة الحكام واتحاد الكرة لتنمية القاعدة الأساسية للتحكيم وتطوير المواهب.
ويحاضر في الدورة الحكم السابق والمحاضر في الاتحاد الآسيوي الأستاذ ياسر المدني الذي أوضح بأن برنامج الدورة يتضمن إقامة محاضرات نظرية على أن تختتم الدورة بإجراء اختبار تحريري للمشاركين.
هذا وتولي لجنة الحكام باتحاد الكرة اهتماماً كبيراً بالحكام المستجدين، والإشراف الفني عليهم بدءًا من حكام المراحل السنية على آن يقوم فريق من المقيمين بمتابعة تدريبات الحكام وأدائهم خلال إقامة المباريات.
كما تحرص اللجنة على متابعة كل كبيرة وصغيرة في تفاصيل الحكام وما يقومون به في إدارة المباريات في جميع الدرجات سواء دوري عبداللطيف جميل أو دوري الأمير فيصل بن فهد أو دوري المراحل السنية ودوري الدرجة الأولى والثانية والثالثة.
الجدير بالذكر أن التحاق مجموعة من الحكام المستجدين في مثل هذه الدورات يهدف منه الاستفادة واكتساب المزيد من الخبرة ليكونوا نواة للتحكيم السعودي في المستقبل.

رعاية الشباب بالباحة لكرة القدم تستضيف حكام (2)

رعاية الشباب بالباحة لكرة القدم تستضيف حكام (1)

رعاية الشباب بالباحة لكرة القدم تستضيف حكام (4)


قد يعجبك ايضاً

جماهير زوريا الأوكراني تعتدي على مشجعي مانشستر يونايتد

المواطن ــ أبوبكر حامد  تعدت جماهير نادي زوريا