شاهد بالصور.. الكلباني يخوض تجربة قيادة طائرة بوينج
زار الخطوط السعودية وأكاديمية الطيران والتقى الجاسر

شاهد بالصور.. الكلباني يخوض تجربة قيادة طائرة بوينج

الساعة 4:20 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
8680
0
طباعة
زيارة الشيخ عادل الكلباني للخطوط السعودية2
المواطن- جدة

  ......       

استقبل مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية المهندس صالح بن ناصر الجاسر، في مكتبه بجدة، الشيخ عادل بن سالم الكلباني خلال جولة قام بها في مقر “السعودية” بالخالدية تلبية لدعوة المؤسسة له لزيارة أكاديمية الأمير سلطان لعلوم الطيران في جدة.

وجرى -خلال اللقاء- تبادل الأحاديث الودية ومناقشة آخر التطورات في صناعة النقل الجوي، وأطلع المهندسُ صالح، الشيخَ عادل، على أهم مبادرات وأهداف برنامج التحول الذي أطلقته المؤسسة في منتصف العام الماضي، والخطة الاستراتيجية المعروفة برحلة “السعودية 2020”.

وتوجه الشيخ بعد ذلك إلى مقر أكاديمية الأمير سلطان لعلوم الطيران، وكان في استقباله الكابتن بدر العليان رئيس الوحدة الاستراتيجية لأكاديمية الأمير سلطان لعلوم الطيران، وعدد من المسؤولين في الأكاديمية. وتم -خلال الزيارة- استعراض تاريخ الأكاديمية وبرامجها، والخدمات التي تقدّمها للخطوط السعودية وللشركات الأخرى.

واطلع الشيخ عادل على أجهزة المحاكاة الثابتة والمتحركة وعلى مرافق تدريب السلامة وفصول التدريب في الأكاديمية، كما التقى بعدد من المدربين والمتدربين، وأبدى إعجابه بما تُقَدّمه الأكاديمية من برامج متطورة ليس للخطوط السعودية فحسب؛ بل لعدد كبير من شركات الطيران الإقليمية والعالمية.

كما خاض تجربة قيادة طائرة بوينج 400- 747 على جهاز المحاكاة المتحرك “سيموليتر”، وتعامل مع إجراءات الإقلاع والهبوط والتحليق في ظروف جوية مختلفة. واطلع كذلك على أقسام التدريب على السلامة وإجراءات الطوارئ.

وفي ختام الجولة قال الشيخ عادل الكلباني: “التقينا اليوم بسعادة المهندس صالح الجاسر، واستمعت منه إلى بعض الشروحات والطموحات والخطط والبشائر التي تنتظرها هذه المؤسسة العريقة، وتوجهنا إلى الأكاديمية، واستمعت إلى معلومات هي في الحقيقة أكثرها جديد جداً بالنسبة لي، وذات قيمة؛ حيث غيّرت كثيراً من انطباعاتي حول إجراءات السلامة على الطائرات، وزادت قناعتي بعد هذه الزيارة أننا -بعد رعاية الله- في رعاية أيد أمينة”.

يُذكر أن أكاديمية الأمير سلطان لعلوم الطيران، تأسست في عام 1959 كمعهد لتدريب الطيارين، وتم استخدام أجهزة التشبيه في المعهد منذ بداية الستينيات الميلادية، وتمتلك الأكاديمية اليوم 6 أجهزة تشبيهية متحركة لطائرات بوينج 747- 400، وبوينج 777، وإيرباص 330/340، وإمبراير 170، وجهازين لطائرة 320/321، و4 أجهزة تشبيه ثابتة لطائرات بوينج 777، وإيرباص 320، وإيرباص 320، وإمبراير 170، و3 أجهزة تدريب إجراءات متكاملة لطائرات إيرباص 320/340 وإمبراير 170، كما يتوفر جهازان للتدريب على الملاحة الجوية ثنائية الأبعاد (FMST) لطائرات بوينج 747- 400، وبوينج 777.

وبلغ مجموع ساعات التدريب في الأكاديمية لعام 2015 أكثر من 60 ألف ساعة، وجرى تدريب أكثر من 13 ألف متدرب خلال نفس الفترة.

زيارة الشيخ عادل الكلباني للخطوط السعودية

زيارة الشيخ عادل الكلباني للخطوط السعودية1


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. الملك سلمان يعقد جلسة مباحثات مع أمير الكويت