شاهد.. فيديو جديد يكشف مطاردة رجال #الهيئة لفتاة النخيل مول بـ #الرياض
طالب عدد من المهتمين بضرورة تحسين أداء أعضاء هيئة الأمر بالمعروف

شاهد.. فيديو جديد يكشف مطاردة رجال #الهيئة لفتاة النخيل مول بـ #الرياض

الساعة 12:07 صباحًا
- ‎فياخبار رئيسية, حصاد اليوم
33050
4
طباعة
الهيئة
المواطن- أحمد المسعود- الرياض

  ......       

أظهر مقطع فيديو توثيقي جديد، تداوله عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، مطاردة رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالعاصمة الرياض لفتاة مركز النخيل مول، وسط أحد الطرق السريعة، معرضين حياتها للخطر المحتوم.
وأوضح الفيديو الموثق أيضًا محاولة الإمساك بالفتاة، سواء عن طريق ترجّل أحد رجال الهيئة بمطاردتها بالأقدام، بالإضافة إلى عضو آخر كان يحاول التضييق عليها عن طريق دورية الهيئة نفسها، وسط استهتار واضح دون أدنى مسؤولية في ذلك.
من جانبه، غضّ فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالرياض، البصر بالكشف عن مخالفة فتاة النخيل بالرياض، والتي بموجبها خالفت الفرقة نظام الضبط.
وتَسبّب عدم ذكر نوعية مخالفة الفتاة في بيان الهيئة الرسمي، في فتح باب التكهنات أمام الرأي العام؛ حيث ذهب البعض إلى سرد عدد من المخالفات المتوقعة التي أقدمت عليها الفتاة.
وذكر بعض المطّلعين على قضية حادثة فتاة النخيل، أن الفتاة لم تقم بأية مخالفة تستوجب إيقافها، بينما اعتبرت فرقة الهيئة كشف وجه الفتاة مخالفة تستلزم إيقافها، وهي المسألة الشرعية التي وقع فيها خلاف بين العلماء.
في المقابل، طالَبَ عدد من المهتمين بضرورة تحسين أداء أعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، متسائلين عن جدوى الدورات التي تم تقديمها- مؤخرًا- لأعضاء الهيئة المتخصصين في العمل الميداني.

 


قد يعجبك ايضاً

عمل الرياض يتفاعل مع بلاغ مواطن ويلزم منشأة بتوفير مسكن ملائم لعاملها

المواطن – الرياض تفاعل مكتب عمل الرياض⁩، اليوم