شاهد.. فيديو جديد يكشف مطاردة رجال #الهيئة لفتاة النخيل مول بـ #الرياض

الخميس ١١ فبراير ٢٠١٦ الساعة ١٢:٠٧ صباحاً
شاهد.. فيديو جديد يكشف مطاردة رجال #الهيئة لفتاة النخيل مول بـ #الرياض

أظهر مقطع فيديو توثيقي جديد، تداوله عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، مطاردة رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالعاصمة الرياض لفتاة مركز النخيل مول، وسط أحد الطرق السريعة، معرضين حياتها للخطر المحتوم.
وأوضح الفيديو الموثق أيضًا محاولة الإمساك بالفتاة، سواء عن طريق ترجّل أحد رجال الهيئة بمطاردتها بالأقدام، بالإضافة إلى عضو آخر كان يحاول التضييق عليها عن طريق دورية الهيئة نفسها، وسط استهتار واضح دون أدنى مسؤولية في ذلك.
من جانبه، غضّ فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالرياض، البصر بالكشف عن مخالفة فتاة النخيل بالرياض، والتي بموجبها خالفت الفرقة نظام الضبط.
وتَسبّب عدم ذكر نوعية مخالفة الفتاة في بيان الهيئة الرسمي، في فتح باب التكهنات أمام الرأي العام؛ حيث ذهب البعض إلى سرد عدد من المخالفات المتوقعة التي أقدمت عليها الفتاة.
وذكر بعض المطّلعين على قضية حادثة فتاة النخيل، أن الفتاة لم تقم بأية مخالفة تستوجب إيقافها، بينما اعتبرت فرقة الهيئة كشف وجه الفتاة مخالفة تستلزم إيقافها، وهي المسألة الشرعية التي وقع فيها خلاف بين العلماء.
في المقابل، طالَبَ عدد من المهتمين بضرورة تحسين أداء أعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، متسائلين عن جدوى الدورات التي تم تقديمها- مؤخرًا- لأعضاء الهيئة المتخصصين في العمل الميداني.

 

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • alsyed

    لا حول ولا قوة الا بالله لو الفتاة صدمتها سياره وتوفيت لا سمح الله من المسؤؤل يا رئيس الهيئه .

  • عصام هاني عبد الله الحمصي

    كل نفس بما كسبت رهينة ، اليوم تمر وغداً أمر .، الذي يلحقها رجل شاب وليس شرطة نسائية ، هزلت القيم والأخلاق ، وجوب التدخل الفوري من الجهات المختصة .

  • بادي

    أخر الزمان, لا يفرق بين الحق والباطل, تطاردون بنت وسط الطريق العام اليس فيكم رجل رشيد؟

  • ابن السعودية

    للاسف الهيئه تخالف النظام بقوة