شعارات الدول المشاركة في #رعد_الشمال .. أمن وأمان المنطقة والعالم

شعارات الدول المشاركة في #رعد_الشمال .. أمن وأمان المنطقة والعالم

الساعة 11:30 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
10685
0
طباعة
الدول المشاركة - رعد الشمال
المواطن- أحمد المسعود

  ......       

تزيَّنت الدولُ المشاركة في التمرين العسكري الأهم رعد الشمال بشعارات وعبارات، فمنها ما اتسم بصمام الأمن والأمان في منطقة الشرق الأوسط كالمملكة العربية السعودية، ومنها حذف مِن قاموسها كلمة المستحيل كالإمارات العربية المتحدة، وأرض النشامى والنخوة العربية والذي لم يتزحزح عن المملكة الأردنية الهاشمية، وأرض الينابيع العذبة وعنوان الحضارة العريضة دولة البحرين، ودانة الغرب الإفريقي وجوهرته السمراء على المحيط الأطلسي السنغال.
ولم تخرج دولة السودان من شعارات رعد الشمال التي أطلقت عليها، فبدأت كأرض الخير وأرض المحبة والتسامح وأرض النيلين، وأعقبها شعار دولة الكويت فهي الحصن والقلعة، وهي بجانب أشقائها وإخوانها الخليجيين.
واستمرت شعارات رعد الشمال بالفخر والاعتزاز بين الدول الـ 20 المشاركة في التمرين العسكري الأهم والأكبر في تاريخ المنطقة، وألحقت دولة المالديف بشعار الإسلام والعراقة، وتاريخها القديم الذي يعود إلى ألفي عام، وعلمها الذي تمحور على ثلاثة عناصر؛ اللون الأحمر ويرمز للعمل والتفاني والجد ودماء الشهداء، أما مستطيلها الأخضر فـ يرمز للنخيل والإسلام والتفاؤل والسلام، وهلالها يرمز للدين الرسمي بالدولة وهو الإسلام.
ولم يغضّ رعد الشمال الطرف عن المملكة المغربية فوصفها ببشاشة وسماحة أهلها وتضاريسها الجميلة وشعبها الطيب وماضيها العريق بالحضارة الإسلامية.
ولم تخلُ القائمة المهمة في الـ 20 دولة من شعار دولة باكستان الإسلامية والحليف الأول للمملكة العربية السعودية، فاسمها يعني الأرض النقية الطاهرة بنظامها وإيمانها واتحادها، وعقبتها دولة تشاد خامس أكبر بلد في إفريقيا، وهي الملتقى لكثير من الحضارات الإسلامية والإفريقية بصفة عامة.

كما أن شعار دولة تونس عُرف بكرم وطيب أهلها وعرفت منذ القدم بالخضراء، ويليها جزر القمر، واشتق شعارها واسمها ورمزها من القمر، وهي كذلك في محيطها الأطلسي.
الدول المشاؤكة برعد الشمال (11) الدول المشاؤكة برعد الشمال (1)

الدول المشاؤكة برعد الشمال (3)

الدول المشاؤكة برعد الشمال (4)

الدول المشاؤكة برعد الشمال (5)

الدول المشاؤكة برعد الشمال (6)

الدول المشاؤكة برعد الشمال (7)

الدول المشاؤكة برعد الشمال (8)

الدول المشاؤكة برعد الشمال (9)

الدول المشاؤكة برعد الشمال (10)

 

الدول المشاؤكة برعد الشمال (12)

الدول المشاؤكة برعد الشمال (13)

الدول المشاؤكة برعد الشمال (14)


قد يعجبك ايضاً

طرق التهريب الحديثة في معرض مكافحة المخدرات بدوريات أمن عسير

المواطن – سعيد ال هطلاء – عسير دشن