صحة عسير لـ”المواطن”: هذا موقفنا من إصابات ملاريا أهالي تهامة شهران

صحة عسير لـ”المواطن”: هذا موقفنا من إصابات ملاريا أهالي تهامة شهران

الساعة 5:29 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
7000
0
طباعة
صحة عسير تكشف عن موقفها من إصابات الملاريا بين اهالي تهامة شهران5
المواطن- سعيد آل هطلاء- عسير

  ......       

كشفت صحة عسير، اليوم، عن موقفها من إصابات الملاريا بين أهالي تهامة شهران؛ تفاعلاً مع ما نشرته “المواطن”، تحت عنوان “خلال 4 أيام.. 9 إصابات بالملاريا.. أهالي تهامة شهران للمسؤولين: أنقذونا”.

وقال المتحدث الرسمي لصحة عسير الأستاذ سعيد بن عبدالله النقير: إن صحة المنطقة على علم مسبق بوجود هذه الحالات منذ ظهورها، وقد بادرت إدارة مكافحة نواقل المرض بالمديرية، وكذلك قسم المكافحة بالجهيفة، بالتحرك السريع لتطبيق إجراءات العمل الوقائي والاحترازي.

وأضاف: قام فريق إدارة مكافحة نواقل المرض بصحة عسير، بمقابلة المرضى وأخذ المعلومات المطلوبة لتتبع الحالات المرضية، وتم الرش بالمبيدات ذات الأثر الباقي للمنازل وأماكن التوالد وبشكل يومي من قِبَل قسم المكافحة بالجهيفة، كما تم عمل المسح الإيجابي من قبل الفريق الطبي لمكافحة نواقل المرض بصحة عسير للمنازل، وفحص سكان القرية والمخالطين للحالات، وكذلك قام الفريق بالتوجه للقرية مرة أخرى صباح اليوم 19/ 5/ 1437هـ؛ لعمل فحص شامل لجميع سكان القرية، وصرف العلاج اللازم للحالات المصابة.

ولفت النقير إلى أن صحة المنطقة تتابع إجراءات التقصي الحشري، عن طريق فريق المكافحة الذي يتواجد حالياً في الموقع مصدراً ظهور هذه الحالات؛ حيث بدأ في مكافحة البعوض والرش وتكثيف إجراءات المكافحة.

وتابع بقوله: نؤكد أن جهود المكافحة بصحة عسير مستمرة؛ حيث قد قامت بإعطاء المرضى إضافة للجرعة العلاجية عقار البيرماكوين لوقف نقل العدوي، مع توزيع الكريمات الطاردة للبعوض، إلى جانب توزيع الناموسيات على السكان.

واختتم تصريحه بقوله: نُطمئن الجميع أن الوضع يحظى باهتمام ومتابعة صحة المنطقة، والعمل جارٍ من قبل الفِرَق بشكل متواصل بأعمال الرش والمكافحة.

صحة عسير تكشف عن موقفها من إصابات الملاريا بين اهالي تهامة شهران صحة عسير تكشف عن موقفها من إصابات الملاريا بين اهالي تهامة شهران1 صحة عسير تكشف عن موقفها من إصابات الملاريا بين اهالي تهامة شهران2 صحة عسير تكشف عن موقفها من إصابات الملاريا بين اهالي تهامة شهران3 صحة عسير تكشف عن موقفها من إصابات الملاريا بين اهالي تهامة شهران4 صحة عسير تكشف عن موقفها من إصابات الملاريا بين اهالي تهامة شهران5 صحة عسير تكشف عن موقفها من إصابات الملاريا بين اهالي تهامة شهران6 صحة عسير تكشف عن موقفها من إصابات الملاريا بين اهالي تهامة شهران7 صحة عسير تكشف عن موقفها من إصابات الملاريا بين اهالي تهامة شهران8 صحة عسير تكشف عن موقفها من إصابات الملاريا بين اهالي تهامة شهران9 صحة عسير تكشف عن موقفها من إصابات الملاريا بين اهالي تهامة شهران10 صحة عسير تكشف عن موقفها من إصابات الملاريا بين اهالي تهامة شهران11 صحة عسير تكشف عن موقفها من إصابات الملاريا بين اهالي تهامة شهران12 صحة عسير تكشف عن موقفها من إصابات الملاريا بين اهالي تهامة شهران13 صحة عسير تكشف عن موقفها من إصابات الملاريا بين اهالي تهامة شهران14 صحة عسير تكشف عن موقفها من إصابات الملاريا بين اهالي تهامة شهران15 صحة عسير تكشف عن موقفها من إصابات الملاريا بين اهالي تهامة شهران16

 


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو.. امرأة تطالب الربيعة بتفقد غرفة غير مجهزة بمستشفى #عسير.. والوزير: “ماشي”

المواطن – سعد البحيري طلبت امرأة من وزير