عدوى فيروس “زيكا” تطال شركة سيارات هندية

عدوى فيروس “زيكا” تطال شركة سيارات هندية

الساعة 3:36 مساءً
- ‎فيحصاد اليوم, غرائب
4175
0
طباعة
سيارة
المواطن-نت

  ......       

تعتزم شركة صناعة السيارات الهندية “تاتا موتورز” تغير اسم سيارة هاتشباك تخطط لإصدارها قريبا، كونها تحمل اسم فيروس “زيكا” الذي انتشر مؤخرا في العالم، محدثا حالة من الهلع.
وصرحت شركة تصنيع السيارات الهندية في بيان: “نظرا للأضرار والصعوبات التي سببها تفشي فيروس زيكا مؤخرا في العديد من البلدان، قررت “تاتا موتورز” كشركة ملتزمة بالمسؤولة الاجتماعية، إعادة تسمية السيارة”.
وكانت الشركة قد أطلقت تسمية “زيكا” على سياراتها اختصار لعبارة “السيارة الرشيقة”. ومن المتوقع أن تظهر هذه السيارة للعلن للمرة الأولى خلال معرض السيارات ” أوتو إكسبو” الذي ينعقد في مدينة نيودلهي هذا الأسبوع.
وتعد “تاتا موتورز” أحد أكبر مصنعي السيارات في الهند، وهي جزء من مجموعة “تاتا” التي تملك العلامات التجارية “جاكوار” و”لاند روفر”.
وكانت الشركة تكافح للحصول على مكانة في سوق السيارات الغربي من خلال عرضها سيارات رخيصة الثمن، وذلك بعد إصدارها قبل 7 سنوات سيارة “نانو” التي لا تتجاوز قيمتها 3 اَلاف دولار.
وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق حالة طوارئ على مستوى العالم بسبب انتشار فيروس “زيكا”، منوهة بأن الوضع يستدعي استجابة عاجلة وموحدة في عموم العالم.
ومنذ اكتشاف الفيروس، الذي تنتقل عدواه أساسا بواسطة البعوض، في البرازيل في شهر مايو/أيار 2015 انتشر الفيروس في أكثر من 20 دولة أخرى.
ويعتقد أن خطر الإصابة الأكبر هو على الأطفال قبل ولادتهم، في حالة الحمل، حيث شخصت في البرازيل وحدها منذ شهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي نحو 4000 حالة أطفال مولودين برؤوس صغيرة نتيجة تشوه أصابهم عند الحمل من جراء فيروس زيكا.


قد يعجبك ايضاً

شركة أسترالية تُطعم أبقارها “شيكولاتة” لسبب غريب

المواطن – وكالات أطعمت شركة أسترالية الأبقار شيكولاتة