غداً.. الحقباني يعرض 5 استراتيجيات لإدارة سوق العمل بـ #القصيم

الثلاثاء ٢٣ فبراير ٢٠١٦ الساعة ٩:٣٨ صباحاً
غداً.. الحقباني يعرض 5 استراتيجيات لإدارة سوق العمل بـ #القصيم

يستعرض وزير العمل الدكتور مفرج بن سعد الحقباني خلال اللقاء المفتوح يوم غد الأربعاء في القصيم، أمام مجموعة من رجال الأعمال والمهتمين والمختصين والإعلاميين، 5 توجهات استراتيجية تم تطويرها لإدارة سوق العمل، إلى جانب البرامج والمبادرات والمشاريع التي تعمل عليها الوزارة خلال الفترة الحالية والمستقبلية.
وسيتناول معالي الوزير، في اللقاء المفتوح الذي تنظمه الغرفة التجارية الصناعية في منطقة القصيم، فرص العمل المستدامة، بالإضافة إلى تطوير مهارات القوى العاملة السعودية، وإدارة الاختلالات الهيكلية بين العمالة السعودية والوافدة، وتوفير آليات أساسية لسوق عمل فعال ومزدهر، والاعتناء بالعاملين وأسرهم عبر الحماية الاجتماعية.
كما يتطرق معالي الوزير إلى حجم الفجوات بسوق العمل بمنطقة القصيم، فضلاً عن توجهات الوزارة لتطوير برنامج نطاقات، وأبرز المبادرات للتغلب على التحديات التي تواجه دعم عمل المرأة، وبرنامج العمل عن بعد لدعم التوطين في المناطق الجغرافية البعيدة وتقليل الهجرة إلى المدن الرئيسية.
وسيقدم الدكتور الحقباني المحاور الرئيسية التي تعمل عليها الوزارة والمؤسسات الشقيقة (صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”، المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني)، لإدارة سوق العمل السعودي.
وسيسلط الضوء أيضاً، على جهود وزارة العمل والمؤسسات الشقيقة في تأصيل التشاركية مع الوزارات والمؤسسات الحكومية، والتي يأتي من بينها وزارات: التعليم، الشؤون الاجتماعية، الصحة، الخارجية، الداخلية، الاقتصاد والتخطيط، المالية، الثقافة والإعلام، والإسكان، والخدمة المدنية.
وسيحاور وزير العمل الدكتور مفرج الحقباني الحضور في لقاء يمتد إلى ساعتين، وسيستمع إلى آرائهم واستفساراتهم.