غضب شمالي بسبب الإبل السائبة.. والطرق: لن نضع سياجًا حديديًّا
علل بأن السياج يوضع على الطرق السريعة كاملة الجسور والتقاطعات

غضب شمالي بسبب الإبل السائبة.. والطرق: لن نضع سياجًا حديديًّا

الساعة 8:02 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
7115
0
طباعة
ابل سائبة
المواطن- شريف النشمي- رفحاء

  ......       

أكد مدير عام الطرق والنقل بمنطقة الحدود الشمالية والمتحدث الإعلامي للوزارة بالمنطقة- المهندس مطلق الشراري- أن وضع سياج حديدي لطريق الشمال الدولي لن يتم إلا بعد تحويله إلى طريق سريع.

وقال “الشراري” ردًّا على مطالبات عدد من المواطنين بوضع سياج حديدي على طريق الشمال الدولي: ‏لن يتم تنفيذ سياج حديدي للطريق إلا إذا تم تحويله إلى طريق سريع.

‏وأضاف: أن مجلس المنطقة مدرج الطريق ضمن الأولويات لتحويله إلى طريق سريع، ‏والسياج يوضع على الطرق السريعة التي تستكمل عليها جميع الجسور وتقاطعات حرة لجميع القرى ومعابر الإبل، ويضاف لها حارة ثالثة.

ودعا “الشراري” ملاك الإبل إلى الابتعاد عن الطرق، مؤكدًا أن ملاك الإبل يتحملون المسؤولية.

وتسببت الإبل السائبة خلال الأيام الماضية بعدة حوادث حصدت عدة أرواح بريئة؛ مما أثار غضب المواطنين عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

وطالب المواطنون الجهات المسؤولة بإنقاذ أرواح المارة من خلال تكثيف تواجد دوريات أمن الطرق، وردع أصحاب الإبل الذين يعرضون أرواح سالكي الطرق للخطر، ووضع شبوك حجز للإبل السائبة، بحيث لن تسلم إلا بعد أخذ تعهدات على أصحابها بعدم تركها بهذه الطريقة.

وقال المواطن مساعد الدهمشي: ‏نتمنى أن نرى سياجًا حديديًّا يمنع دخول السيارات عشوائيًّا بين المسارات والإبل السائبة على طرق الحدود الشمالية أسوة بالمناطق الأخرى.

وقال رائد العنزي: ‪يا ليت تكون هناك غرامات على أصحاب الإبل السائبة.

واستغرب بندر الخالد من عدم وجود سياج حديدي في طرق الشمالية، مؤكدًا أنها المنطقة الوحيدة التي ليس فيها سياج حديدي في الطرق.

وقال نايف السويلمي موجهًا سؤاله للمهندس الشراري: ‏يا مهندس الطريق من الأضارع إلى النبك أبو قصر طريق سريع ‏موجود فيه سياج، وهو نفس طريقنا!

وقال بدر اللحيدان: ‏كثرة حوادث الإبل السائبة في ‫رفحاء تجعل من الضروري تشكيل لجنة من إمارة المنطقة والجهات الأمنية لإيقاع عقوبات صارمة ومعلنة بحق المتجاوزين.

وقال لافي مرزوق الشمري: ‏طريق رفحاء عرعر ‏شهد البارحة ثلاثة حوادث متفرقة، ‏والسبب الإبل المهملة! ‏لا أعلم أين القرار بوضع أحزمة فسفورية على هذه الإبل، لحماية المسافرين ليلًا؟!

حماد الجنيدي طالب بمحاسبة أصحاب الإبل السائبة ووضع قوانين ضدهم.

‏حماد الشمري قال: ‫طريق رفحاء الدولي يعاني هذه الفترة من تواجد الإبل السائبة السارقة للأرواح، ولكن لا حياة لمن تنادي.


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. إغلاق مضخات بنزين بحائل والظهران لخلطها الماء بالوقود

المواطن – وليد الفهمي- حائل تمكنت فرق الرقابة