فحص أعين 518 شخصاً “مجاناً” بعيادات عناية في #ثربان
الحمراني: تم الكشف بأحدث الأجهزة الميكروسكوبية

فحص أعين 518 شخصاً “مجاناً” بعيادات عناية في #ثربان

الساعة 2:42 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3490
0
طباعة
فحص اعين 518 شخص بعيادات عناية بثربان (2)
المواطن - سعيد آل هطلاء - المجاردة

  ......       

فحصت الجمعية الخيرية الصحية لرعاية المرضى “عناية ” أعين 518 محتاجاً زاروا عياداتها المتنقلة للعيون خلال فعاليات قافلة جامعة الملك خالد الطبية الأسبوع الماضي في مركز ثربان التابع لمحافظة المجاردة.
وأشار المشرف العام على الجمعية الأستاذ الدكتور محمد بن عطية الحمراني أن المفحوصين خضعوا لكشوفات متعددة شملت حدة الابصار وقياس ضغط العين ومعاينة للقوة الانكسارية من خلال أجهزة دقيقة وحساسة إضافة إلى توفير فحص نوعي عبر جهاز المصباح الشقي، والذي يحتوي على ميكروسكوب خاص بالعين يظهر التفاصيل الدقيقة للقرنية، والأجزاء الأخرى للعين.
وأكد الحمراني أن دور العيادة أرتكز على التوعية الصحية الاستباقية لأي أعراض مرضٍ أو ضعفٍ في العين، وبخاصة في حالات الاعتلال الشبكي السكري والالتهابات الخارجية للعين مثل البكتيريا والفيروسات والحساسية والرمد الربيعي، وتم تحويل بعض المحتاجين للمستشفيات الحكومية والخاصة بمتابعة الجمعية.
وأوضح الحمراني أن العيادة شارك فيها نخبة من الاستشاريين المتطوعين في المنطقة يتقدمهم رئيس لجنة العيون بالجمعية الدكتور يحيى الفلقي وبمشاركة الأطباء محمد الشهري ووليد الضبعان وضياء أحمد حزين وسعيد المسعودي وعبدالوهاب الشهري وعبدالرحمن خيرالله.

فحص اعين 518 شخص بعيادات عناية بثربان (3)

فحص اعين 518 شخص بعيادات عناية بثربان (4)

فحص اعين 518 شخص بعيادات عناية بثربان (1)


قد يعجبك ايضاً

وزير العمل والتنمية الغفيص : دكتوراه في السياسة لحل الملفات الساخنة

المواطن – الرياض  تحديات جمة يشهدها سوق العمل