فلسطين تصفع إيران: نرفض أموالكم “الملتوية” لأُسَر الشهداء

الإثنين ٢٩ فبراير ٢٠١٦ الساعة ١:٥٥ مساءً
فلسطين تصفع إيران: نرفض أموالكم “الملتوية” لأُسَر الشهداء

رفضت السلطة الفلسطينية قرار إيران تقديم مساهمة مالية لكل عائلات الفلسطينيين الذين قُتلوا خلال الاشتباكات الأخيرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين، واعتبرت هذا القرار تدخلاً في شؤونها الداخلية وخرقاً للقانون الدولي، وفق ما نقلت الصحف الفلسطينية الأحد.
واستنكرت السلطة الفلسطينية قرار إيران لتخصيص مبالغ مالية لعائلات فلسطينيين قُتلوا خلال انتفاضة السكاكين التي تشهدها الأراضي المحتلة منذ أكتوبر الماضي.
ونقلت الصحف الفلسطينية الأحد عن الناطق باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة قوله “كان الأجدى أن ترسل إيران الأموال بشكل رسمي إلى مؤسسة الشهداء والأسرى بدل اللجوء إلى طرق ملتوية ووسائل غير مشروعة”؛ حسب فرانس برس.
وكان السفير الإيراني في بيروت محمد فتحعلي أكد، الأربعاء الماضي، أن إيران ستقدم سبعة آلاف دولار لعائلة كل فلسطيني قتل خلال “انتفاضة القدس”، بحسب الوكالة الوطنية للأنباء اللبنانية الرسمية.
وبحسب أبو ردينة فإن تصريحات السفير “غير مقبولة ومرفوضة وليست تجاوزاً للشرعية الفلسطينية فقط بل خرقاً لكل القوانين بما فيها القانون الدولي الذي ينظم العلاقات بين الدول، كما أنها تعتبر تدخلاً مرفوضاً في الشؤون الداخلية الفلسطينية والعربية”.