في #الهند .. إطلاق أرخص هاتف أندرويد بـ4 دولارات فقط

الخميس ١٨ فبراير ٢٠١٦ الساعة ١٠:٤٠ صباحاً
في #الهند .. إطلاق أرخص هاتف أندرويد بـ4 دولارات فقط

أطلقت شركة Ringing Bells الهندية- أمس الأربعاء- أرخص هاتف ذكي يعمل بنظام أندرويد في العالم بسعر 4 دولارات أمريكية فقط.
وأُطلق على الهاتف الجديد اسم Freedom 251، وهو يعمل بنظام أندرويد 5.1، ويدعم إمكانية استخدام شريحتي اتصال متوافقة مع الجيل الثالث 3G للبيانات الخلوية؛ حسب البوابة العربية للتقنية.
وتأتي شاشة الجهاز بحجم 4 إنش بدقة 960×540 بيكسل، مع معالج رباعي النواة بتردد 1.3 جيجا هيرتز، وذاكرة عشوائية بمساحة 1 جيجا بايت، وذاكرة تخزين داخلية 8 جيجا بايت قابلة للزيادة حتى 32 جيجا بايت باستخدام بطاقة ذاكرة من نوع microSD.
ويحمل الجهاز كاميرتين أمامية بدقة 0.3 ميجا بيكسل، وخلفية بدقة 3.2 جيجا بيكسل، مع بطارية بحجم 1.450 ميلي أمبير.
وقالت شركة Ringing Bells: إن الجهاز تمت صناعته بمساعدة الحكومة الهندية التي دعمت هذا المشروع بشكل كبير لإطلاق أرخص هاتف ذكي في العالم.
وعبّر الكثير من المستخدمين عبر الشبكات الاجتماعية عن دهشتهم من سعر الجهاز، مع التشديد على أن تقييمه سوف يعتمد أولًا وأخيرًا على أداء الجهاز ومدى جودته مع مرور الوقت.
ولا يُعتبر جهاز Freedom 251 الأول للشركة الهندية؛ حيث سبق وأن أطلقت هاتف Smart 101 الذي يأتي بمواصفات متوسطة الجودة، ويتوفر بسعر 45 دولارًا أمريكيًّا داخل الأسواق الهندية فقط.
وأعلنت الشركة أن الطلبات المسبقة على الجهاز سوف تبدأ في تمام الساعة السادسة من صباح الخميس 18 فبراير، على أن يتم شحنه وإيصاله للمستخدمين مع نهاية شهر يونيو من العام الجاري.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • عصام هاني عبد الله الحمصي

    ظهور التكلفة الحقيقية لتصنيع الجولات يضع دول العالم ببحر من الندمم لما ينفقوه للدول المحتكرة إنتاج الجولات :: عالم متخلف مغفل : ( كم من المليارات ضاعت بسسب تخلف مواكبة التطور العالمي ) .