في اختتام ملتقى “أبشر” للتعاملات الإلكترونية.. الجوازات تفوز بثلاث جوائز

في اختتام ملتقى “أبشر” للتعاملات الإلكترونية.. الجوازات تفوز بثلاث جوائز

الساعة 1:40 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
4180
0
طباعة
في ختام ملتقى أبشر للتعاملات الالكترونية الجوازات تفوز بثلاث جوائز (3)
المواطن- الرياض

  ......       

تَسَلّم مدير عام الجوازات اللواء سليمان اليحيى، اليوم، ثلاث جوائز في ختام ملتقى “أبشر” الثاني للتعاملات الإلكترونية، والذي أقيم في نادي ضباط قوى الأمن بالرياض، على مدى يومين، تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وافتتحه أمس الأول صاحب السمو الأمير بندر بن عبدالله المشاري آل سعود مساعد وزير الداخلية لشؤون التقنية.

وتسعى وزارة الداخلية -من خلال هذا الملتقى- إلى تحفير كافة قطاعاتها، إضافة إلى إمارات المناطق في المضيّ قدماً نحو تبني استراتيجية الوزارة التقنية الموحدة لجميع قطاعاتها.

ويهدف ملتقى “أبشر” للتعاملات الإلكترونية، إلى فتح آفاق وقنوات التبادل والتواصل بين كل الجهات والقطاعات بالوزارة، إضافة إلى إمارات المناطق؛ بما يحقق المشاركة المعرفية وتبادل المعلومات والخبرات فيما بينها، وقد استعرض ملتقى “أبشر” في يومه الأول الرؤية التقنية المستقبلية، إضافة إلى جلسة نقاش حول “أبشر” والهوية الموحدة، وجلسة أخرى عن سرد أهم المشاريع التقنية الاستراتيجية التي تعمل عليها الوزارة في الوقت الحالي، وبمشاركة خبراء تقنيين عالميين. كذلك تم استعراض أبرز التوجهات التقنية العالمية في عام 2016، كما تم تخصيص جلسة عن الإبداع والابتكار، واستعراض أبرز التجارب الرامية لإيجاد بيئة عمل محفزة على ذلك، وأبرز التحديات وعوائق الإبداع في البيئات الحكومية، كذلك ناقش الملتقى القوى التقنية المؤثرة في سرعة التحول للاقتصاد الرقمي عبر جلسة تحمل اسم “الاقتصاد التشاركي”.

وناقش المتلقى في اليوم الثاني جلسة عن مملكة الأرقام واستعراض أبرز التجارب العالمية في التحول الرقمي والحديث عن تجربة المملكة في توطين التقنية، كما كان هناك حضور لتطبيقات الهواتف المحمولة عبر جلسة مخصصة لها، تستعرض أحدث الإحصائيات بتطبيقات المحمول المقدمة من قطاعات وزارة الداخلية، والتطبيقات المنشورة من قِبَل القطاع الحكومي، وأفضل الممارسات الخاصة بتطوير الخدمات على الهاتف المحمول، كذلك جلسة تحمل مسمى “الاستدامة”، واستعراض لأبرز الأفلام المرئية التي عملت عليها قطاعات الداخلية للتعريف بخدماتها الإلكترونية.

وتمكن المشاركون -وعبر تطبيق محمول للتعاملات الإلكترونية- من التفاعل مع جلسات النقاش وطرح استفساراتهم، والاستفادة من المحتوى المطروح، إضافة إلى التصويت وترشيح الخدمات الإلكترونية المتميزة والأفلام التعريفية الفائزة. وفي نهاية الملتقى تم عرض أبرز الأفلام التسويقية للخدمات، وتكريم المشاركين والحضور.

في ختام ملتقى أبشر للتعاملات الالكترونية الجوازات تفوز بثلاث جوائز (1)

في ختام ملتقى أبشر للتعاملات الالكترونية الجوازات تفوز بثلاث جوائز (2)

في ختام ملتقى أبشر للتعاملات الالكترونية الجوازات تفوز بثلاث جوائز (4)

في ختام ملتقى أبشر للتعاملات الالكترونية الجوازات تفوز بثلاث جوائز (5)

في ختام ملتقى أبشر للتعاملات الالكترونية الجوازات تفوز بثلاث جوائز (7)

في ختام ملتقى أبشر للتعاملات الالكترونية الجوازات تفوز بثلاث جوائز (9)

في ختام ملتقى أبشر للتعاملات الالكترونية الجوازات تفوز بثلاث جوائز (11)

في ختام ملتقى أبشر للتعاملات الالكترونية الجوازات تفوز بثلاث جوائز (6)

في ختام ملتقى أبشر للتعاملات الالكترونية الجوازات تفوز بثلاث جوائز (10)

في ختام ملتقى أبشر للتعاملات الالكترونية الجوازات تفوز بثلاث جوائز (12)

في ختام ملتقى أبشر للتعاملات الالكترونية الجوازات تفوز بثلاث جوائز (14)

في ختام ملتقى أبشر للتعاملات الالكترونية الجوازات تفوز بثلاث جوائز (8)

في ختام ملتقى أبشر للتعاملات الالكترونية الجوازات تفوز بثلاث جوائز (13)


قد يعجبك ايضاً

شاهد 4 فيديوهات .. الملك يشارك قادة الخليج (العرضة)

المواطن – الرياض رصدت عدة فيديوهات مشاركة خادم الحرمين،