في عملية نادرة.. تخصصي الجوف ينقذ سيدة من خطأ طبي
أنهى معاناة سنوات لأستاذ جامعي بالقصيم

في عملية نادرة.. تخصصي الجوف ينقذ سيدة من خطأ طبي

الساعة 12:20 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
4845
0
طباعة
مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي بالجوف
المواطن - الجوف

  ......       

نجح مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي بالجوف في إنهاء معاناة أستاذ جامعي استمرت لسنوات، بإجراء عملية جراحية للغضروف استطاع بعد ثلاثة أيام معاودة عمله دون عناء.

وكان الأستاذ الجامعي بالقصيم راجع المستشفى يعاني من الآلام بالظهر استمرت معه لسنوات وأجرى له استشاري جراحة المخ والأعصاب بالمستشفى الدكتور وائل الميري عملية جراحة بالميكروسكوب للغضروف يوم الأربعاء؛ ليعود لعمله يوم الأحد التالي بعد أن كان يعاني من الآلام لسنوات طويلة.

من جانب آخر تمكن فريق قسم الجراحة بمستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي بالجوف من إتمام عملية معقدة لسيدة سعودية في الثلاثينات من العمر عانت من سلس في البراز عقب ولادة تمت بطريقة خاطئة في إحدى الدول المجاورة نجم عنها قطع تام في عضلات التحكم الإرادية واللاإرادية مما تسبب لها بسلس براز تام.
وكانت المريضة عانت لأكثر من ستين يوماً من هذه المشكلة إلى أن تمت زيارتها لعيادة جراحة القولون والمستقيم والشرج بالمستشفى وبعد إجراء الفحوصات تم تأكيد التشخيص، وتحديد نوع العملية وطريقة العلاج بقيادة الدكتور سامي العصاري رئيس قسم الجراحة واستشاري الجراحة العامة وجراحة القولون والمستقيم والروبوت بالمستشفى، وتم إجراء العملية بنجاح ولله الحمد، واستعادت المريضة القدرة على التحكم وغادرت المستشفى لتتابع في العيادة.

وأشار الدكتور العصاري إلى أن مثل هذه الحالات يعاني المريض منها وتسبب له أضراراً نفسية واجتماعية، حيث يعتبر إجراء مثل هذه العمليات ضروري جداً، إلا أن عدد الجراحين الذين يجرونها في المملكة جداً قليل لصعوبتها وتعقيد الأنسجة الشريحية، ولا تجرى إلا بمراكز متقدمة، مؤكداً أن إجراء مثل هذه العمليات سوف تخدم جميع مواطني المناطق الشمالية.


قد يعجبك ايضاً

احذر من تقديم البلاغات الكاذبة حتى لا تتعرض لهذه العقوبة

المواطن – وليد الفهمي – جدة حذر حساب “كلنا أمن”