لحماية أمن المملكة والخليج.. #السعودية تمتلك أحدث الأسلحة براً وجواً وبحراً
تقرير بريطاني: المملكة لديها واحدة من أفضل القوات تمويلاً في الشرق الأوسط

لحماية أمن المملكة والخليج.. #السعودية تمتلك أحدث الأسلحة براً وجواً وبحراً

الساعة 9:40 صباحًا
- ‎فيتقارير, حصاد اليوم
28785
3
طباعة
اهم-الاسلحة-تمتلكها-المملكة
ترجمة: سامر محمد

  ......       

رصدت تقارير بريطانية أبرز الأسلحة التي تمتلكها السعودية والتي تكلف 80 مليار دولار أو ما يعادل 25% من ميزانية المملكة سنوياً ضمن الإنفاق على الميزانية الدفاعية.
وأشارت التقارير إلى أن المملكة لديها واحدة من أفضل القوات تمويلا في الشرق الأوسط التي تمتلك أسلحة متنوعة حديثة براً وبحراً وجواً.
وتحدثت عن أن المملكة تمتلك طائرات “تايفون” التي تعد جزءاً رئيسياً من سلاح الجو السعودي القوي، فالمملكة لديها أكثر من 300 طائرة حربية و15 مطاراً حربياً نشطاً، و”تايفون” من أفضل الطائرات المتقدمة على الإطلاق وهي نتاج عمل مشترك بين أعضاء الاتحاد الأوروبي.
كما تمتلك المملكة العشرات من مقاتلات “إف-15 إس” الأمريكية وتنتظر وصول 80 طائرة جديدة منها.
وسيمتلك سلاح الجو الملكي السعودي قريباً 22 طائرة تدريب جديدة متقدمة “هوك” مصنعة مثل “تايفون” من قبل شركة ” BAE” وتستخدم لتدريب الطيارين المقاتلين قبل تخرجهم.
كما تمتلك السعودية الحرس الوطني الذي يضم أكثر من 100 ألف عنصر وهو مصمم في الأساس للتأمين ضد التهديدات الداخلية لكنه يستخدم كذلك الآن كقوة استطلاعية.
ومن حيث القوة البشرية الضاربة، فإن المملكة لديها 440 ألف عنصر نشط في الجيش بينهم 225 ألفاً في القوات البرية.
ويمتلك الجيش السعودي 442 دبابة ” M1A2 Abrams” أبرامز أمريكية بمحركات بقوة 1500 حصان ويمكن أن تدار بأي وقود ومسلحة تلك الدبابات بمدفع 120 ملم مصمم ألمانيا وقادر على إطلاق مجموعة متنوعة من الطلقات، كما أن الدبابة تأتي مسلحة ببنادق آلية.
ولدى المملكة أيضاً نحو 82 مروحية ” AH64D Apache” أباتشي وهي المروحية الهجومية متعددة المهام الأكثر تقدما وفقاً لشركة “بوينج” المصنعة لها، وبإمكان المروحية تصنيف ووضع أولوية الاستهداف لـ128 هدفاً في أقل من دقيقة.
وتضم البحرية الملكية 40 ألف عنصر وهو نفس العدد تقريباً لدى سلاح الجو الملكي، وقامت البحرية بتحديث أسطولها ووقعت على عقد بقيمة 11.25 مليار دولار مع الولايات المتحدة لشراء 4 سفن حربية متعددة المهام من شركة “لوكهيد مارتن”.
وكجزء من عملية تحديث الأسطول الملكي، ستحصل المملكة على سفن ساحلية حربية جديدة مصممة للتعامل بالقرب من الساحل.
وتمتلك قوة الصواريخ الاستراتيجية صواريخ صينية ” DF-21″ و” DF-3″ المصممة لاستهداف أهداف بعيدة برؤوس حربية ذات قوة تفجيرية عالية.
كما يمتلك الجيش السعودي مدفعية قوية فلديه 750 مدفع “هاوتزر” و50 راجمة صواريخ مدرعة أمريكية تستطيع ضرب الأهداف على بعد 300 كيلو متر.

اهم الاسلحة تمتلكها المملكة (3)

اهم الاسلحة تمتلكها المملكة (10)

اهم الاسلحة تمتلكها المملكة (5)

اهم الاسلحة تمتلكها المملكة (6)

اهم الاسلحة تمتلكها المملكة (8)

اهم الاسلحة تمتلكها المملكة (4)

اهم الاسلحة تمتلكها المملكة (9)

اهم الاسلحة تمتلكها المملكة (11)

اهم الاسلحة تمتلكها المملكة (1)

اهم الاسلحة تمتلكها المملكة (2)

اهم الاسلحة تمتلكها المملكة (7)


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. ولي ولي العهد يتفقد برنامج تطوير مقاتلات التورنيدو السعودية

المواطن – واس تفقد صاحب السمو الملكي الأمير