مجمع الملك فيصل يدشن حملة للتطعيم ضد الإنفلونزا في #الطائف

مجمع الملك فيصل يدشن حملة للتطعيم ضد الإنفلونزا في #الطائف

الساعة 8:51 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3970
0
طباعة
مستشفى الملك فيصل بالطائف
المواطن- فيصل الزيادي- الطائف

  ......       

دشّن مساعد مدير مجمع الملك فيصل الطبي بالطائف الدكتور صلاح محفوظ، يرافقه مجموعة من الموظفين في المجمع، الحملة الوطنية للتطعيم ضد الإنفلونزا.
وقال الدكتور محفوظ: أدعو جميع المواطنين، وخاصة أصحاب الأمراض المزمنة (السكر والضغط)، إلى أخذ التطعيمات ضد الإنفلونزا، وكذلك المرأة الحامل، وأنه يعطى عن طريق حقنة العضل؛ لتحفيز جهاز المناعة على إنتاج أجسام مضادة ضد فيروس الإنفلونزا، وعند دخول فيروس الإنفلونزا بالجسم فإن الأجسام المضادة التي تكونت بعد إعطاء اللقاح تقوم بمهاجمة الفيروس وقتله، وهذا يحمي الإنسان من الإصابة بالفيروس.
من جانبه قال مدير العلاقات العامة والإعلام بالمجمع محمد وليد السليماني: إن هذه الحملة تأتي في إطار البرنامج الوطني للتطعيم ضد الإنفلونزا، والذي دشنته وزارة الصحة مؤخرًا، وتستهدف من خلاله إعطاء جرعة من تطعيم الإنفلونزا للفئات الأكثر تعرضًا لها، حيث استهدفت هذه المرحلة العاملين الصحيين وأصحاب الأمراض المزمنة والحوامل ومرضى السكر ومرضى الربو.
وبيّن أنه من 300 إلى 500 ألف شخص في العالم يموتون سنويًّا بسبب الإنفلونزا، وغالبيتهم من ذوي الأمراض المزمنة؛ لذا جاءت أهمية أخذ التطعيمة، وأنها آمنة جدًّا، وليس لها أي مضاعفات تُذكر.
وأضاف “السليماني”: أن فيروس الإنفلونزا ينشط طوال السنة، ولكنه يكون أكثر انتشارًا في الفترة الزمنية الواقعة بين شهري نوفمبر وإبريل، ثم يقل نشاط الفيروس حتى حلول شهر ديسمبر؛ ولذا ينبغي إعطاء اللقاح قبل ابتداء موسم انتشار الإنفلونزا حيث يعطى في بداية أكتوبر، وإن كان من الإمكان البدء بالتطعيم ابتداء من شهر سبتمبر إذا كان اللقاح موجودًا بكمية كافية، والأفضل أن يُعطى اللقاح طيلة موسم الإنفلونزا؛ لأنه قد يوجد أكثر من فترة لانتشار الفيروس؛ ولذا يمكن تمديد فترة اللقاح حتى شهر إبريل.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. بث مباشر لمهرجان زايد الثقافي بحضور الملك سلمان