محكمة هندية تسمح لسعودي بحوزته “جوال الثريا” بالمغادرة
ألزمته بوضع مبلغ كبير كشرط لضمان عودته للتحقيقات

محكمة هندية تسمح لسعودي بحوزته “جوال الثريا” بالمغادرة

الساعة 2:24 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
6415
0
طباعة
الهند
المواطن- ترجمة: سامر محمد

  ......       

سمحت المحكمة العليا بـ”كيرالا” لمواطن سعودي ارتبطت قضيته بحيازة هاتف ثريا، بمغادرة البلاد.

وأصدرت المحكمة حكماً بضرورة أن يأتي مجدداً إلى الهند عندما يُطلب منه الحضور لمتابعة التحقيقات، كما ألزمته بوضع مبلغ كبير كشرط للسماح له بالمغادرة؛ على أن يصادر هذا المبلغ إذا لم يأتِ مجدداً لمتابعة التحقيقات.

ووفقاً للادعاء الهندي؛ فإن المواطن السعودي كان يحمل معه هاتف الثريا المحظور استخدامه داخل الهند، وهو تابع لشركة تُقَدّم خدمات الاتصال عبر القمر الصناعي ومقرها الإمارات.

وكانت تحقيقات الشرطة الهندية على خلفية اعتقال مواطن سعودي ومعه هاتف “ستلايت” متصل بالقمر الصناعي الأسبوع الماضي في مطار “كوشين” الدولي، قد ألقت باللوم على سلطات الجمارك.

ونقلت تقارير صحفية عن الشرطة الهندية، أن سلطات الجمارك كان من المفترض أن تصادر الهاتف عندما وصل به السعودي إلى المطار قادماً من الرياض.

واعترفت مصادر بالجمارك في المطار بإمكانية دخول الهاتف دون علمها؛ لكنها أكدت استحالة عثور المسؤولين في الجمارك على مثل هذا الجهاز دون وجود مشتبه به أو معلومة استخبارية محددة.

وكشفت مصادر الجمارك للصحيفة عن وجود عجز في موظفيها حالياً؛ مما يجعل من المستحيل فحص كل الحقائب التي تمرّ عبر المطار يدوياً.

ونقلت صحيفة عن أحد كبار مسؤولي الجمارك في “كوشي” أن الضابط المسؤول في الجمارك ربما أخطأ في تعريف الجهاز، واعتقد أنه يعمل بالشريحة.

وذكرت الشرطة أنها تَحَقّقت من أن المواطن السعودي ليس لديه تصريح من السلطات المختصة في هيئة تنظيم الاتصالات بالهند أو وزارة الاتصالات باستخدام الجهاز في الهند.


قد يعجبك ايضاً

محكمة الرياض تطبق مشاريع وإجراءات عدلية لتطوير الأداء وسرعة إنجاز القضايا

المواطن – الرياض كشف رئيس المحكمة العامة بالرياض