محلل سياسي يتنبأ باستخدام موسكو لـ”الأكراد” ضد #تركيا قبل اسقاط  الطائرة الروسية

محلل سياسي يتنبأ باستخدام موسكو لـ”الأكراد” ضد #تركيا قبل اسقاط  الطائرة الروسية

الساعة 3:00 صباحًا
- ‎فياخبار رئيسية, حصاد اليوم
6835
0
طباعة
سلمان الانصاري
المواطن- الرياض

  ......       

تنبأ المحلل السياسي سلمان الأنصاري أن تقوم موسكو باستخدام الأكراد ضد تركيا في الوقت الذي لم يتوقع فيه أحد أن تخطو موسكو بخطوة مماثلة .

وكان الأنصاري قد كتب مقالا نشر في موقع “cnn بالعربي”  في التاسع من نوفمبر الماضي ذكر خلاله ” تركيا و روسيا لديهما تاريخ نزاعات إمبراطورية كبيرة ! فهل ستعمل موسكو على دعم استقلال الأكراد قريباً لكي يكونوا في خاصرة تركيا؟ خصوصا بعدما رأينا مغازلة روسية خجولة للأكراد! ولاتسألوني عن رأي واشنطن! لأنها ستحقق هدفها بيد غيرها وستكون بذلك (طايرة من الفرحة!).

في حين أكد الانصاري لـ”المواطن” أنه من المتوقع أن تقوم روسيا بمفاجأة الجميع بورقة الأكراد وأن تقوية أكراد سوريا وتوحيد موقفهم ككيان سياسي مستقل ذات سيادة سيتسبب بضرر جيوسياسي كبير لأنقرة , فهذا سيتسبب بوجود ما يشبه الدولة الكردية التي تشترك في حدودها مع الحدود التركية المتخمة بالأكراد الذين سيطالبون باستقلالهم أيضاً لينضموا مع أصدقائهم .

وأضاف : موسكو تعلم أن استخدام الأكراد واستعمالهم في خاصرة تركيا للضغط عليها فيما يتعلق بالملف السوري قد يربك المجتمع الدولي وهذا ما تريده موسكو لكسب المزيد من الوقت لكي يتسنى للسفاح بشار إرجاع زخم نفوذه السابق ولكي يتم تأجيل المشروع التركي في ايجاد منطقة آمنة على الحدود السورية التركية. ومن المهم ذكره أن مقالة الانصاري تم نشرها قبل خمسة ايام من اسقاط تركيا لطائرة سوخوي الروسية .

وأشار الانصاري لـ”المواطن” إلى أن سوريا مهددة بالتقسيم بشكل كبير فهنالك مشاريع دولية لتقسيمها إلى قطع صغيرة , جزء للأكراد وجزء للعلويين وجزء للدروز وأجزاء أخرى قد تتناحر فيما بينها لتخدم المصالح الجيوسياسية لدول معادية للعرب.

 


قد يعجبك ايضاً

الخليج يفاجئ جماهيره قبل مواجهة التعاون بـ #دوري_جميل

المواطن ــ أبوبكر حامد  أعلنت إدارة نادي الخليج