محلل كويتي لـ”المواطن”: #رعد_الشمال رسالة اتحاد في منطقة ملتهبة
أكد أن اختيار حفر الباطن مقرًّا للتمرين مناسب جدًّا والأهم فهم الرسالة

محلل كويتي لـ”المواطن”: #رعد_الشمال رسالة اتحاد في منطقة ملتهبة

الساعة 9:36 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3985
0
طباعة
القوات الكويتية
المواطن- أحمد الرباعي

  ......       

بدأت القوات العسكرية لـ20 دولة عربية وإسلامية التوافد إلى محافظة حفر الباطن، شمال السعودية؛ للمشاركة في تمارين “رعد الشمال” الذي تحتضنه المملكة العربية السعودية، وذلك في أكبر تمرين عسكري يشهده العالم.
وحظي الحدث العسكري باهتمام كبير من وسائل الإعلام المختلفة، سواء على الصعيد المحلي أو الخارجي، متطرقين إلى أهميته، ومدى تأثيره على الحراك السياسي الذي تشهده المنطقة.
وحول ذلك، علّق المحلل السياسي الكويتي فهد الرقيب بأن الكويت التي تُشارك ضمن الدول المشاركة في تمارين “رعد الشمال” هي جزء لا يتجزأ من دول مجلس التعاون، مؤكدًا أن مصير الكويت مرتبط بمصير المملكة العربية السعودية.
وأضاف “الرقيب” لـ”المواطن” أن المشاركة في تمارين “رعد الشمال”، وتحت هذا العمل العسكري الكبير هو بمثابة رسالة للجميع بما فيها دول هذا الإقليم الملتهب بأن دول الخليج، وعلى رأسها السعودية، هي الرقم الصعب في المنطقة، وأنها تمتلك القدرة والإمكانيات.
ولفت المحلل السياسي الرقيب أن تسخير إمكانيات أكثر من 20 دولة في تمارين رعد الشمال في حفر الباطن هي رسالة للغرب والشرق وستعرف مضمونها.
وأشار “الرقيب” إلى أن اختيار محافظة حفر الباطن في شمال السعودية، كمقر لتمرين “رعد الشمال” هو اختيار مناسب جدًّا؛ لكونه بعيدًا عن العمليات القائمة في الحد الجنوبي، إضافة لقربها من دول موجودة في الشمال، والأهم أن تُفهم رسالة اتحاد الدول المشاركة بهذا التمرين.


قد يعجبك ايضاً

حملة مكثفة في الخرج على باعة شاي الجمر !

‏رشيد السويلم-الخرج شنت بلدية الخرج حملة مكثفة على