مديرة ريادة #الباحة: بموظفتين أقمنا 40 مشروعاً و20 تحت التأسيس
القرشي: اعتمدنا 116 دراسة بواقع تمويلي بلغ 14 مليون ريال

مديرة ريادة #الباحة: بموظفتين أقمنا 40 مشروعاً و20 تحت التأسيس

الساعة 9:41 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2860
0
طباعة
ملتقى الجهات الخيرية بالباحة
المواطن - عبدالعزيز الشهري - الباحة

  ......       

كشفت مدى القرشي، مديرة فرع ريادة الأعمال النسائي في الباحة، لـ “المواطن“، عن إقامة أكثر من 6 آلاف مشروع عبر 26 فرعاً رجالياً و 13 فرعاً نسائياً في عموم مناطق المملكة.
وأوضحت القرشي أن فرع الباحة النسائي والذي يضم موظفتين فقط هما مديرة الفرع ومساعدتها والباقيات بفترة عقد، قد انطلق منذ عام 2014 وتم -حتى الآن- افتتاح 40 مشروعاً فعلياً، بالإضافة لـ 20 مشروعاً تحت التأسيس في شراكة بين معهد ريادة الأعمال (كجهة راعية) والبنك السعودي للتسليف والادخار (الجهة الممولة).
وأشارت القرشي إلى أن فرع ريادة قام بـ 13 دورة لدراسة الجدوى (ابدأ مشروعك) حضرته 125 ريادية اُعتمد منها 116 دراسة بمبالغ تمويل معتمدة زادت عن 14 مليون و380 ألف ريال.
وبينت القرشي أن البرامج المتاحة حالياً هي برنامجي “إرادة ” والتي تصل قيمة دعمه إلى 300 ألف ريال، وبرنامج “الخريجين” لحاملي البكالوريوس التربوي أو الدبلومات الصحية والتي تصل مبالغ قرضها إلى نصف مليون ريال كليهما بلا فوائد، بالإضافة لتكفل صندوق الموارد البشرية بدعم الريادية صاحبة المشروع بـ 72 ألف ريال ” 3 آلاف شهرياً للسنتين الأولى من افتتاح المشروع ” و50% من مرتبات العاملات السعوديات لمدة سنتين غير مستردّة.
وعن كيفية تسليم دفعات القرض من بنك التسليف بينت مديرة فرع ريادة أنه يتم على 4 دفعات تبدأ بعد الاعتماد وينتهي بعد افتتاح المشروع وتصل فترة السداد إلى 8 سنوات ابدأ بعد عامٍ ونصف من استلام الدفعة الأولى للقرض بدون أية فوائد، وتستمر زيارات المعهد للمشروع لسنتين.
وحول هدف ” ريادة ” من هذه الشراكة أكدت مدى القرشي ” هدفنا دعم وتمويل الشبان والشابات الراغبين في تأسيس مشروعاتهم الصغيرة والمتوسطة”.


قد يعجبك ايضاً

تقنية بنات الباحة تشارك في “بقيادة الطلبة” بمنتجات المتدربات

المواطن – عبدالعزيز الشهري – الباحة شاركت الكلية