مركز الحوار الوطني يكرّم الفائزين بمسابقة “حواركم” للأفلام القصيرة
يوم الاثنين في الرياض.. بمشاركة عدد من المفكرين والمثقفين

مركز الحوار الوطني يكرّم الفائزين بمسابقة “حواركم” للأفلام القصيرة

الساعة 2:45 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
4630
0
طباعة
مسابقة حواركم للافلام القصيرة (1)
المواطن - الرياض

  ......       

وجّه مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني دعواته لعدد من المفكرين والمهتمين بالشأن العام والمثقفين والمثقفات للمشاركة في حفل توزيع جوائز مسابقة حواركم للأفلام القصيرة يوم الاثنين في مقر المركز بالرياض.
وكان مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني قد أعلن في 8 ذي القعدة الماضي، عن إطلاق مسابقة “حواركم” الخاصة بإنتاج‏ فيديوهات تتناول قضية الحوار وتعزيز ثقافته في المجتمع لتشجيع الشباب والناشطين في مجالات الإعلام الجديد على التفاعل مع مشروع الحوار الوطني، ومناقشة موضوعاته التي تهدف لنشر ثقافة الحوار والتسامح والتعايش ونبذ التعصب وتعزيز اللحمة الوطنية.
فيصل بن معمر للصحفوأوضح فيصل بن عبدالرحمن بن معمر، الأمين العام لمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني، أن المسابقة تأتي في إطار جهود المركز المستمرة من خلال لقاءاته الفكرية وبرامجه لمواجهة التطرف والتعصب ومواجهة الإرهاب وتعرية المروجين لتلك الأفكار في المجتمع، ودعم الجهود الأمنية التي تبذلها الأجهزة الرسمية للقضاء على الإرهاب.
وقال إنه مما يثلج الصدر أن ما قدم في الأعمال المشاركة ليؤكد قوة الانتماء والتلاحم حول الثوابت الوطنية لهذا الكيان العظيم الذي أسسه المغفور له، بإذن الله، الملك عبدالعزيز آل سعود، طيب الله ثراه، ونبذ الأفكار المتطرفة والشاذة والدخيلة على المجتمع.
وأكد أن الأعمال عكست استشعار الشباب لمخاطر التطرف والإرهاب وأن هناك من يتربص بالمجتمع بمختلف أطيافه، من خلال الرسائل الإعلامية التي وجهوها في الأعمال المقدمة، مبيناً أن المركز نجح من خلال المسابقة في حشد الطاقات الشابة والمهتمين في مجالات وسائط الإعلام الجديد وتوظيفها من خلال تلك الأعمال الفنية للتفاعل مع القضايا الوطنية.
وأشار إلى أن المركز وهو يحتفي بالفائزين وبأعمالهم التي ساهموا فيها ليؤكد على استمرارية نهجه الذي بدأه منذ انطلاق أعماله في إتاحة الفرصة للجهود المجتمعية الخيرية للمشاركة في صياغة الرؤى الوطنية حول مختلف القضايا، واستمرار المركز في تنفيذ برامجه الوطنية الهادفة إلى تعزيز ونشر ثقافة الحوار وتعزيز اللحمة الوطنية والعمل على تحقيق الأهداف السامية للمركز وتطلعات خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين، وسمو ولي ولي العهد، حفظهم الله.
من جهته أكد الدكتور فهد بن سلطان السلطان، نائب الأمين العام لمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني، أن المركز كان يهدف منذ إطلاق المسابقة إلى التأكيد على الدور الإيجابي الذي يمكن أن يقوم به الإعلام الجديد ووسائط التواصل الاجتماعي في الإعلاء من القيم الوطنية، وبث لغة الحوار في مختلف المواقف والأحداث، بما يتفق مع القيم الإسلامية والاجتماعية الأصيلة والثوابت الوطنية التي يتحلى بها الشعب السعودي في مختلف تجاربه وخبراته وتحولاته ورؤاه.
وقال إن نشر مفاهيم الوسطية والاعتدال في المجتمع لا يتحقق إلا من خلال التعاون بين جميع الأطياف والمؤسسات الفكرية في المجتمع وحفاظها على القيم الإسلامية والإنسانية الأصيلة والتمسك بالثوابت الوطنية.
وأوضح أن المركز يولي أهمية خاصة لفئة الشباب في جميع لقاءاته وأنشطته لإيمانه بدورهم الفعّال في نشر ثقافة الحوار والوسطية والاعتدال ومواجهة التطرف، وفي حال تم استثمار وتوظيف تلك الطاقات الشابة للإسهام بدورها في المجتمع وتعزيز قيم المواطنة في نفوسهم.
وأضاف أن المركز حرص منذ اليوم الأول لإطلاق المسابقة في وضع معايير محددة للأعمال المشاركة بما يتواءم مع رؤيته وأهدافه التي يعمل على تحقيقها، ووفق الضوابط التي حددها المركز للمسابقة، واختيار الأعمال الفائزة على ضوء ترشيح لجنة تحكيم المسابقة للقائمة النهائية والتي على إثرها تم اختيار وإعلان خمسة أفلام للفوز بجوائز المسابقة المالية، وكذلك اختيار عشرة أفلام أخرى غير فائزة ولكنها تميزت بأفكارها وإخراجها لتمنح جوائز تقديرية تشجيعية لأصحابها.
وقد خصص المركز للفائزين بالمسابقة 150 ألف ريال، الجائزة الأولى 50 ألف ريال، الجائزة الثانية 40 ألف ريال، الجائزة الثالثة 30 ألف ريال، الجائزة الرابعة 20 ألف ريال، الجائزة الخامسة 10 آلاف ريال.
يشار إلى أن لجنة تحكيم المسابقة ضمت عدد من المتخصصين في الإخراج وصناعة الأفلام والإعلام الجديد وخاصة على اليوتيوب وهم: (محمد العوهلي منتج برامج يويتوب، مالك نجر مخرج ومنتج على اليوتيوب، مالك العنقري مخرج ومصور، بدر الحمود مخرج وكاتب وممثل سينمائي، إضافة إلى ثامر الصالح وهو مدرب معتمد من مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني في (مهارات الحوار والاتصال).

 مسابقة حواركم للافلام القصيرة (3)

مسابقة حواركم للافلام القصيرة (2)

 


قد يعجبك ايضاً

أبل تحدّث خرائطها لمساعدة السيارات الكهربائية

  المواطن – وكالات أطلقت شركة أبل تحديثًا