مشروع “جسر التوحيد” بـ #جازان ينضم لقائمة المشاريع المتعثرة
يحتاج إلى أشهر عديدة لإنجازه وتضرر عدد من المحال التجارية

مشروع “جسر التوحيد” بـ #جازان ينضم لقائمة المشاريع المتعثرة

الساعة 12:29 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
12130
0
طباعة
مشروع جسر التوحد بجازان (4)
المواطن- خالد الأحمد- جازان

  ......       

انتهت يوم أمس المدة المحددة لإنجاز مشروع “جسر التوحيد” الذي يقع في قلب مدينة جيزان، والذي بدأ العمل به قبل عامين وتحديداً في تاريخ 10/ 5/ 1435هـ ومدة المشروع (720) يوماً، حيث وصلت نسبة إنجاز العمل بالمشروع ما يقارب الـ 60 بالمئة، ويحتاج لأشهر عديدة لإنجازه بشكل كامل، في ظل بدء العمل به.
ومنذ بدء العمل بالمشروع قبل عامين تم إقفال أغلب الطرق والشوارع المؤدية إلى ميدان التوحيد؛ الأمر الذي تسبب بتضرر الكثير من المحال التجارية بسبب عزوف زبائنها، حيث اضطر بعض من الملاك إلى إغلاق محالهم التجارية.
ومما يزد من تضرر تلك المحال التجارية هو تأخر إنجاز المشروع في مدته المحددة والتي انتهت يوم أمس الجمعة ويحتاج أشهر عديدة للانتهاء العمل به وفتح تلك الشوارع المغلقة.
وطالب عدد من ملاك المحال التجارية المتضررة من مسؤولي أمانة جازان بسرعة إنجاز مشروع “جسر التوحيد” وتحديد موعد محدد لإنجازه بشكل كامل، متسائلين: هل سوف يتم فرض عقوبات من قبل الأمانة على مقاول المشروع بعد تأخر إنجاز المشروع بموعده المحدد؟
يُشار إلى أن مشروع “جسر التوحيد” مكون من جزأين رئيسي وفرعي بنيت على خوازيق بعمق 25 متراً، وبلغت تكلفته الإجمالية (56) مليون ريال، وتنفذه إحدى الشركات الوطنية، وهو أول مشروع يتم تنفيذه بمدينة جازان ضمن 8 مشاريع للجسور سيتم العمل على تنفيذها مستقبلاً على مدى أكثر من 25 عاماً لفك الاختناقات المرورية بالتقاطعات الحيوية.

مشروع جسر التوحد بجازان (5)

مشروع جسر التوحد بجازان (1)

مشروع جسر التوحد بجازان (2)

مشروع جسر التوحد بجازان (3)


قد يعجبك ايضاً

عبد المجيد عبد الله يشارك في احتفال الاتحاد بـ #90_عاما_ياعميد

المواطن ــ أبوبكر حامد  أعلن نادي الاتحاد عن