مصادر لـ”المواطن”: #التعليم توفر أجهزة اتصال لحراس المدارس

مصادر لـ”المواطن”: #التعليم توفر أجهزة اتصال لحراس المدارس

الساعة 3:35 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
7435
0
طباعة
وزارة التعليم
المواطن- عبدالعزيز العلي

  ......       

تستعد وزارة التعليم إلى توفير أجهزة اللاسلكي لحراس مدارس التعليم العام؛ وذلك للربط مع جهات داخلية وخارجية بالوزارة في حال وقوع حوادث بالمدارس، مع توفير حراسات لكافة المدارس، ترتبط مع إدارة حديثة أطلقتها الوزارة، وهي إدارة الأمن المدرسي في خطة شاملة تضعها الوزارة لتطوير الحراسات بالمدارس، تشمل التدريب على مهارات الأمن والسلامة المدرسية، وآلية التعامل مع الحوادث المدرسية الطارئة في حال حدوثها.
ونقلت مصادر لـ”المواطن” أن الوزارة اعتمدت إدارة الأمن المدرسي التي ترتبط تنظيميًّا بالمشرف العام على الأمن والسلامة المدرسية، على أن يتم إنشاء قسم أمن مدرسي في إدارات التعليم في المناطق والمحافظات، ويرتبط تنظيميًّا بمدير الأمن والسلامة المدرسية بكل إدارة.
وأشارت المصادر أن الهدف من قسم الأمن المدرسي ضمان أمن المباني المدرسية، وتلافي كافة المخاطر الأمنية من خارج وداخل المدرسة، على أن تكون الإدارة ومنسوبيها على استعداد ومشاركة في حالات الطوارئ التي قد تتعرض لها المدارس، والتنسيق مع الجهات الداخلية والخارجية في اتخاذ كافة الاحتياطات والتدابير؛ للمحافظة على الأرواح والممتلكات.
وبيّنت المصادر أن إدارة الأمن المدرسي تُعنى بتدريب وتطوير حراس المدارس على مهارات الأمن والسلامة المدرسية وآلية التعامل مع الحوادث المدرسية الطارئة، مع مشاركة الإدارات الأخرى في تشكيل فرق الأزمات في حالة تعرض أيٍّ من المدارس لأي عارض.
ولفتت المصادر أن الإدارة سوف توفر شبكات اتصال إلكترونية لحراس المدارس، كذلك إعداد ميزانية سنوية، وحصر احتياج المدارس من الحراس، مع وضع آلية محددة لمهام وعمل حراس المدارس.


قد يعجبك ايضاً

التعليم تحذر قادة المدارس من 7 تكليفات خاصة بالإداريين

المواطن – الرياض نبهت وزارة التعليم قادة المدارس