“معاً” تتلقى 484 بلاغاً في شهرين بينها 157 “تأخر أجور”
بلغ عدد الزيارات للبوابة 4296 شخصاً

“معاً” تتلقى 484 بلاغاً في شهرين بينها 157 “تأخر أجور”

الساعة 2:41 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2325
0
طباعة
العمل
المواطن- الرياض

  ......       

كشف تقرير حديث صادر عن وزارة العمل، أن عدد البلاغات المسجّلة في بوابة “معاً للرصد” الإلكترونية خلال شهريْ ديسمبر (2015م) ويناير (2016م)، بلغ 484 بلاغاً؛ أبرزها مخالفات التأخر في صرف أجور العاملين بـ157 بلاغاً، تلتها مخالفة عامل أجنبي يعمل في وظيفة محصورة على السعوديين بـ42 بلاغاً.
وشملت البلاغات مخالفات عدم توفر الرعاية الصحية (التأمين الطبي 3)، وضد عمالة يعملون لدى غير صاحب العمل، إضافة إلى عدد من البلاغات المتعلقة بأعمال دون عقود عمل وبلاغات أخرى لقضايا ومشاكل متنوعة. وقد قام فريق التفتيش بالتواصل مع المُبلِغ ومباشرة البلاغ بعد ذلك.
وأشار التقرير إلى أنه -وفي ذات الفترة- بلغ عدد الزيارات لبوابة “معاً للرصد” 4296 زائراً؛ في حين وصل عدد الزائرين لبوابة “معاً للابتكار” 2812 زائراً.
وأظهر التقرير أن عدد الأفكار المشاركة على بوابة “معاً للابتكار” وصل لـ110 أفكار؛ يشترط لاعتماد الفكرة وتنفيذها حصولها على 50 صوتاً. شارك بالأفكار 47 مشاركاً.
في حين سجلت المؤشرات التفصيلية لخدمة “معاً للمنافسة” أربع منافسات أُعلن عنها من خلال البوابة؛ بينها منافستان تتعلقان بالمجال التقني، وأخرى فُتحت مظاريفها وتتعلق أيضاً بالجانب نفسه.
ولفت التقرير إلى أنه تم طرح مسودة “احتساب وزن العامل السعودي حسب الاستدامة” على بوابة “معاً للقرار”، في ذات الفترة الزمنية التي وصل عدد الزوار فيها إلى 7463 زائراً؛ حيث وصل عدد التعليقات على المسودة 377 تعليقاً، تؤخذ بعين الاعتبار، وتُعرض على المسؤولين في الوزارة لمناقشتها.
وقد ورد خدمة “معاً للتنبيه” في ذات الفترة، 57 تنبيهاً على موقعها الإلكتروني تم إغلاقها، زار الموقع خلال الفترة 1251 زائراً.
يشار إلى أن “بوابة معاً” تتبع استراتيجية الحكومة المفتوحة لتحسين حوكمة وزارة العمل، والمؤسسات الشقيقة (المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية وصندوق تنمية الموارد البشرية- هدف)، وتطوير خدماتها، وتدعو الجميع للزيارة والمشاركة في الخدمات على الموقع الإلكتروني www.ma3an.gov.sa


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. بأمر الملك .. تمديد خدمة الأعضاء المتفرغين في اللجنة الدائمة للفتوى

المواطن – واس صدر أمر خادم الحرمين الشريفين