معرض الكتاب السادس بجامعة #جازان ينطلق غدًا بمشاركة 80 دار نشر
تحت شعار "الكتاب ولحمتنا الوطنية" ويرعاه الأمير محمد بن ناصر

معرض الكتاب السادس بجامعة #جازان ينطلق غدًا بمشاركة 80 دار نشر

الساعة 7:51 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
5460
0
طباعة
معرض الكتاب
المواطن- خالد الأحمد

  ......       

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان- غدًا صباحًا- حفل افتتاح معرض الكتاب السنوي السادس، تحت شعار “الكتاب ولحمتنا الوطنية”، بمشاركة أكثر من 80 دار نشر وجهة حكومية.محمد بن ناصر

ورحّب مدير جامعة جازان المكلف- الأستاذ الدكتور محمد بن علي ربيع- بسمو أمير المنطقة، مشيدًا برعايته وحرصه على إنجاح فعاليات معرض الكتاب وفعاليات الجامعة المختلفة وما يوليه سموه من اهتمام بالكتاب ونشر المعرفة.

من جانبه أوضح عميد شؤون المكتبات بالجامعة- الدكتور ناصر بن محمد الحازمي- أن معرض هذا العام يأتي مختلفًا ومطورًا من حيث المحتوى المتمثل في آلاف العناوين وتعدد دور النشر المشاركة والتي بلغت أكثر من 80 دار نشر، إضافة إلى المراكز البحثية العلمية.

وأضاف الدكتور الحازمي أن معرض الكتاب لهذا العام سيشهد العديد من الفعاليات المتزامنة معه، والتي ستكون إضافة نوعية وفريدة للمعرض وزواره.

وبيّن “الحازمي” أن المعرض يأتي ترجمة لإيمان الجامعة بدورها في نشر العلم والمعرفة وتثقيف المجتمع، وقد خصصت الفترة الصباحية للرجال، فيما سيكون من الرابعة عصرًا إلى العاشرة مساءً مخصصًا للعائلات.على بن ربيع

ويصاحب فعاليات معرض الكتاب برامج مصاحبة، أبرزها محاضرة في مسرح الإدارة العليا عن تجربة عمادة شؤون المكتبات بجامعة الملك عبدالعزيز في تحولها الإلكتروني وخدماتها ومصادرها، يقدمها عميد شؤون المكتبات بجامعة المؤسس الدكتور نبيل قمصاني. ومحاضرة عن الوعي المعلوماتي للدكتور حسن عواد السريحي، وبرامج خاصة للأطفال، تحت مسمى (صناعة كتاب)، يقدمها فريق من منسوبي عمادة شؤون المكتبات بجامعة الملك عبدالعزيز، إضافة إلى منصات تفاعلية تحوي برامج مختلفة لمسابقات المعلومات الثقافية العامة واختبارات مستوى الذكاء مع إمكانية تصفح الإنترنت عبر أجهزة الحاسب والأجهزة اللوحية.


قد يعجبك ايضاً

17 أغنية في دار الأوبرا الكويتية تأسر قلوب السعوديين وتُعيدهم إلى ذاكرة الماضي

المواطن – نت 17 أغنية جعلت لوحةً فنية