ملتقى الإعلام العربي السياحي يختتم فعالياته بلقاء وزير السياحة المصري

الإثنين ١ فبراير ٢٠١٦ الساعة ٧:٣٣ مساءً
ملتقى الإعلام العربي السياحي يختتم فعالياته بلقاء وزير السياحة المصري
اختُتمت، أمس في بجمهورية مصر العربية، أعمال الملتقى الثامن للإعلام السياحي العربي، الذي ينظمه المركز العربي للإعلام السياحي بالتعاون مع وزارة السياحة المصرية، بحضور 15 دولة عربية، ومشاركة ١٠ إعلاميين سعوديين؛ وذلك بزيارة وزير السياحة المصري بمقر الوزارة بالقاهرة معالي الدكتور هشام زعزوع.
 
 ورحّب “زعزوع” بالوفد الإعلامي المشارك في الملتقى، الذي استمر لمدة ٤ أيام منذ الخميس الماضي.
 
 وأشار “زعزوع” إلى أهميه الإعلام السياحي في ترويج السياحة في الوطن العربي؛ مشدداً على ضرورة إيجاد البرامج المحفزة للسياح العرب للوصول إلى مصر والعمل على تشجيع السياحة البينية بين جميع الدول العربية؛ في ظل المقومات السياحية المتنوعة في كل دولة.
 
 وأضاف “زعزوع” أن السائح الخليجي صاحب النصيب الأكبر الذي تحظى جمهورية مصر باستقطابه؛ منوهاً بأن الوزارة تسعى إلى إيجاد برامج تسهيلية للسائح العربي القادم لمصر؛ من خلال الاتفاق مع بعض الفنادق العالمية في عمل خصومات خاصة بالسائح العربي دون غيره، وأكد “زعزوع” ضرورة إيجاد بطاقة السائح العربي التي تُسَهّل التنقل للراغبين في السياحة البينية بالتنقل من خلال تسهيل التأشيرات الخاصة بهذا المجال.
 
 وأكد أن هناك اتفاقيات تمت مع وزراء السياحة العرب لإيجاد التسهيلات اللازمة لتشجيع السياحة وخاصة إلى مصر؛ من أجل عودة السياحة إلى ما كانت عليه في مصر سابقاً.
 
 وأضاف: نحثّ السياح القادمين إلى مصر على البحث عن السياحة البرية؛ من خلال زيارة المواقع الأثرية والأريارف في أسوان وغيرها؛ للتمتع بالمناظر الطبيعه الخلابة.
 
 وأشاد في حديثه لـ”المواطن” بأهمية المواقع الإلكترونية؛ من خلال سرعة إيصالها الخبر وتفوقها الملحوظ على الصحف الورقية؛ في ظل التطور الإلكتروني الحديث.
 
 وطالَبَ جميع الإعلاميين في الملتقي بضرورة العمل على إيصال الرسالة الإعلامية السياحية لجميع السياح في الوطن العربي؛ من خلال التقارير، والتحقيقات الصحفية السياحية المتميزة التي تجعل السائح يطلع على كل ما هو جديد في المجال السياحي الهام.
 
 من جهة أخرى أقيم مساء أمس الحفل الختامي بأسوان؛ حيث شرّفه نيابة عن محافظ أسوان اللواء مجدي حافظ.
 
 وقال سكرتير عام محافظة أسوان محمد عاطف في كلمته: نرحّب بحضور الأشقاء العرب، ونطمح -من خلال هذه الزيارة- لرفع مستوى السائحين لدى المحافظة، وإيصال الحقائق الأمنية لإخوتنا العرب؛ في ظل الانخفاض الحالي لمعدلات السياحة المصرية؛ مشيداً بالجهود الملموسة للمركز الإعلامي وفروعه الـ١٣ بالدول العربية؛ داعياً لتكرار هذه الملتقيات في محافظة أسوان.
 
كما ألقى رئيس المركز الإعلامي العربي السياحي حسين المناعي، كلمة أكد فيها أن الوفد الإعلامي أخذ على عاتقه توضيح ما يشاهدونه لمواطني بلادهم عبر وسائل الإعلام المختلفة من صحافة وإذاعة وتلفاز؛ مشيراً إلى خروج الإعلامين المشاركين المتهمين بالإعلام السياحي بعدت توصيات منها:
 
١- العمل على التحول إلى الترويج التقني للوجهات السياحية العربية مراعاةً لسرعة انتشار مواقع التواصل الاجتماعي، وتحقيقاً لأهداف البلاد العربية المعنية في قفزات متسارعة للنمو السياحي.
 
٢- المطالبة بالتركيز على زيادة معدلات البث الإذاعي والتلفزيوني الرسمي الخاص بالأنشطة السياحية المحلية، بعد أن أثبتت الدراسات القصور الشديد في تخصيص ساعات بث النشاط السياحي المحلي في البلاد العربية؛ عدا جمهورية مصر العربية.
 
٣- وضع خريطة خاصة للترويج عن خمس وجهات سياحية عربية تحتاج إلى المساعدة السريعة؛ لوقف التدني في الدخل السياحي العربي، بالاعتماد على الأرقام الصادرة من منظمة السياحة العالمية لعام ٢٠١٦.
 
من جهته أعرب نقيب المرشدين السياحي شكري سيف الدين، عن شكره لوفد المركز الإعلامي العربي السياحي.
 
وقال: هذه الشراكة نسعى من خلالها لفتح آفاق جديدة لمحافظة أسوان، تشمل السياحة الثقافية؛ كون المحافظة تُعَدّ مركزاً للثقافة؛ مثمناً جهود هيئة تنشيط السياحة وزارة السياحة والعالمين بمحافظة أسوان.
 
وتم في نهاية الاحتفال، تكريم الجهات المشاركة والمساهمة وجميع الإعلاميون المشاركين في الملتقى؛ حيث تم تكريمهم من قِبَل نقابة المرشدين السياحيين بأسوان، كما تم تكريمهم من قِبَل إدارة المركز العربي للإعلام السياحي، والتُقطت الصور التذكارية بهذه المناسبة، كما قدمت عدة فِرَق شعبية بعض الفنون الشعبية التي تشتهر بها محافظة أسوان، والتي نالت إعجاب الجميع.
 ختام أعمال الملتقى الثامن للإعلام السياحي العربي8 - Copy ختام أعمال الملتقى الثامن للإعلام السياحي العربي8 ختام أعمال الملتقى الثامن للإعلام السياحي العربي ختام أعمال الملتقى الثامن للإعلام السياحي العربي9 ختام أعمال الملتقى الثامن للإعلام السياحي العربي ختام أعمال الملتقى الثامن للإعلام السياحي العربي55 ختام أعمال الملتقى الثامن للإعلام السياحي العربي ختام أعمال الملتقى الثامن للإعلام السياحي العربي66 ختام أعمال الملتقى الثامن للإعلام السياحي العربي ختام أعمال الملتقى الثامن للإعلام السياحي العربي77 ختام أعمال الملتقى الثامن للإعلام السياحي العربي ختام أعمال الملتقى الثامن للإعلام السياحي العربي85 ختام أعمال الملتقى الثامن للإعلام السياحي العربي ختام أعمال الملتقى الثامن للإعلام السياحي العربي88 ختام أعمال الملتقى الثامن للإعلام السياحي العربي ختام أعمال الملتقى الثامن للإعلام السياحي العربي99 ختام أعمال الملتقى الثامن للإعلام السياحي العربي ختام أعمال الملتقى الثامن للإعلام السياحي العربي ختام أعمال الملتقى الثامن للإعلام السياحي العربي