منتسبون لـ #وزير_التعليم : تصريحاتك مُحبطة.. وغير مقتنعين بك
طالبوا بوجود حلول مختلفة عن إلغاء الانتساب وإغلاقه

منتسبون لـ #وزير_التعليم : تصريحاتك مُحبطة.. وغير مقتنعين بك

الساعة 8:45 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
15535
2
طباعة
وزير التعليم العيسى
المواطن-عمر العتيبي

  ......       

“أملنا كبير في الله ثم بملكنا سلمان”.. هذه هي الجملة التي يرددها خريجو نظام الانتساب بالجامعات؛ بعد أن انقطعت بهم السبل وأصبحوا عاطلين ينتظرون الوظائف لأكثر من 6 سنوات.
وأثار وزير التعليم أحمد العيسى موجة من الغضب والاستياء بعد مقابلته لممثلي خريجي الانتساب الذين كان لهم موعد معه يوم الأحد ٥/٥ /١٤٣٧، وعندما استمعوا إلى ما قاله أثناء المقابلة أُصيبوا بالصدمة؛ حسب قولهم.
وأوضح بعضهم أن وزير التعليم قال إنه “غير مقتنع بأن خريجي الانتساب يصلحون للتعليم وأن طالبي العمل من المنتظمين كُثر، وهم أولى من خريجي الانتساب، وأنه سيخاطب جامعة الإمام محمد بن سعود وجامعة فيصل لإيقاف الدراسة لنظام الانتساب وسيتبعها بقية الجامعات بسبب عدم قناعته بالمخرجات”.
وأطلق الخريجون عدة هاشتاقات كان من ضمنها #تهميش_الانتساب عبروا فيها عن امتعاضهم مما قاله وزير التعليم، فيما تنقل لكم “المواطن” آراء الخريجين والمغردين:
كتب محمد العنقري يقول: “التعليم حق للجميع ومسؤولية وزارة التعليم أن تُيسره ببرامج مختلفة تناسب الطامحين لإكمال تعليمهم”.
وقالت مها الشهري: “ماذا يفعل الموظف إذا أراد تطوير تعليمه غير أن يكون الانتساب طريقة تساعده على التوفيق بين التعليم والعمل؟”.
أما عالمي طالبهم بالصبر قائلاً “الصبر يا أحبة وسيفرجها الله من عنده والانتساب بإذن الله تعبهم ما يروح”.
وأضاف آخر “المنتسب حصل على أعلى الدرجات في دراسته الجامعية وأيضاً في اختبارات قياس وهذا أكبر دليل على الاجتهاد والتفوق”.
وتابعت مني الجريد “وزارة التعليم تحتاج كفاءات لبناء جيل المستقبل لا للرجوع إلى الخلف وخلق مشاكل والضحية نحن”؛ لتضيف nada alghamdi “بغض النظر عن فكرة المبالغ المدفوعة للدراسة لكن بأي حق يوقف نظام أتاحته الدولة لنا”.
وأبدى صالح العصيمي غضبه وقال “ليس بمعقول كلام الوزير نحن لا نصلح للتعليم”، وشاركه الدكتور فوزي بخاري قوله “الدراسة أون لاين وعن بعد وبالتفرغ الجزئي كلها طرق تعليمية بتستخدم في دول متقدمة التعليم ليس حكر على المنتظم المتفرغ”.
وأضاف بخاري “كل طريقة تعليمية لها محاسنها والعلم ليس حكر على طريقة معينة ولا زمان أو مكان معينين العلم أداة فكرية يجب أن تتاح للجميع”.
وتابع عيسى الروقي “غريب توافق الوزارة على تدريس الانتساب ويذهب الطلاب ويدفعون من مالهم ويدرسون ثم يقال لهم لسنا بحاجتكم فعلا أزمة فكر”
فيما قال خالد العوفي: ” لابد على التعليم والصحة توظيف هؤلاء الطلاب”، ويضيف الدكتور محمد قاسم “بعد ضياع الجهد والمال والوقت أصبحن عاطلات! قمة الإحباط فهل من منقذ”.
وأردف عسكر سلطان الميموني “خف علينا حلوة وسأسعى لإغلاق نظامكم يا وزير هذا نظام الدولة وليس نظام خريجي الانتساب “.
وأضاف: ” يا وزير هؤلاء يدفعون المال لإكمال تعليمهم ويجب أن نفخر بهم وندعمهم فمنهم من توقف عن إكمال تعليمه بسبب ظروف الحياة “.
دودي: ” إذا طلبة الانتساب منت مقتنع فيهم حولهم انتظام مع معادلة للمواد والخريجين عطوهم دورات بعد كذا قفل الانتساب لكن ضحايا ما نقبل، فيما قال عبدالخالق بن عبدالله: ” واتقوا يوماً ترجعون فيه إلى الله”.
وواصلت لولو: ” إذا نامت أعين البشر عن بصيرتها فثق بأن هناك من يرانا ويرعانا”، وقال سعود: ” طالب منتسب ورجل دولة على الحد الشمالي وبإذن الله سوف أواصل التعليم “.
هاني الوسمي: ” زي ما أنت غير مقتنع بشهادتنا تأكد أن الجميع غير مقتنع فيك كوزير للتعليم منذ تعيينك “.


قد يعجبك ايضاً

الملك في برقية لـ “تميم” : الزيارة أتاحت تعزيز علاقتنا الأخوية

المواطن – واس بعث خادم الحرمين الشريفين الملك