من مبتعثي نيو كاسل للمرابطين: #حماة_الدين_والوطن_قلوبنا_معكم

الثلاثاء ٢ فبراير ٢٠١٦ الساعة ٨:٥٠ صباحاً
من مبتعثي نيو كاسل للمرابطين: #حماة_الدين_والوطن_قلوبنا_معكم

أطلق مبتعثو نيوكاسل في شمال شرق بريطانيا تحت إشراف مجلس أهالي نيوكاسل واتحاد الجمعيات السعودية في جامعتي نيوكاسل ونورثمبريا يوم الجمعة الموافق 29 يناير 2016 في قاعة مجلس الأهالي، حملة التضامن مع جنودنا البواسل المشاركين في عاصفة الحزم وجميع رجال الأمن تحت شعار “#حماة_ الدين_ والوطن_ قلوبنا_ معكم”.
وأوضح عبدالله شراحيلي، رئيس الجمعية السعودية في جامعة نورثمبريا بمدينة نيوكاسل البريطانية، أن هذه الحملة تهدف إلى التوعية بجهود قيادتنا الرشيدة ورجال أمننا البواسل حماة الدين والوطن في الحفاظ على استقرار البلاد وأمنها وتعزيز روح الانتماء والسمع والطاعة لولاة أمرنا.
وأضاف شراحيلي أنه تم إطلاق الحملة من خلال العديد من البرامج والفعاليات المتنوعة والمشوقة التي تشتمل على الفقرات الشعرية والفنية”.
وتابع شراحيلي القول “رأينا من واجبنا كمبتعثين أن نرسل لهم رسالة شكر وعرفان، وأن هذا أقل ما نعمله لهم، حيث تجسدت تلك المشاعر خلال تجمع أهالي نيوكاسل الثاني وتم خلال هذا الاجتماع تدشين حملة ( #حماة_ الدين_ والوطن_ قلوبنا_ معكم ) الذين قدموا أرواحهم وأجسادهم دروعاً لحمايتنا وتركوا أهاليهم وأبناءهم وكل ما يملكون فداء للدين والوطن، وتقديراً لكل ما بذلوه من جهد وعناء لكي ننعم بعد مشيئة الله تعالى بالأمن والأمان والسلام.
كما ألقى الشاعر تركي الشدادي قصيدة رائعة بهذه المناسبة كتبها في أحد أصدقائه المرابطين على الحد الجنوبي:
ودوا لابن عمهوج لي جملة ابيات تحث مسعاها لنايف حثوثي
ترجي اله الكون رب السماوات يحميه من شر الطغاة الخبوثي
يا بو محمد يا عساك بسلامات ياللي على الحد الجنوبي مكوثي
ويكفيك ربي شر غدر الحثالات متسلل مهرب وخاين وحوثي
وعسى لكم نصر(ن) يهز الفضاءات على الذي يبي فساده يعوثي
هم ما دروا من وين جات الفتوحات واجتثت الكفر المأصل جثوثي
وهم ما دروا لو هم جموع وعصابات المجد حنا وارثينه وروثي
خل الذي ينعق بكل الإذاعات السبت ماهو مثل يوم الثلوثي
ووصل سلام لي مع أزكى التحيات للي معك في الحد مثل الليوثي

كما أوضح محمد النهاري، رئيس الجمعية السعودية في جامعة نيوكاسل، أن هذه الحملة التضامنية ستختم بمشروع عمل وطني إبداعي نرصد فيه مشاعر المبتعثين في نيوكاسل ويتم إخراجه بطريقة فنية بعنوان “حماة الدين والوطن قلوبنا معكم ” وذلك لإيصال رسائل عرفان ووفاء للجنود البواسل المرابطين على الحدود الجنوبية.
وعبر عدد كبير من المبتعثين في نيوكاسل عن تضامنهم مع جنود الوطن، داعين المولى -عز وجل- أن يسدد خُطا قادة هذا الوطن الغالي ويحمي أبناءه المشاركين في عاصفة الحزم.
مبتعثو نيوكاسل يطلقون حملة حماة_ الدين_ والوطن_ قلوبنا_ معكم (1)