ميليشيات الحوثي وصالح تستهدف “قافلة الضمير”

ميليشيات الحوثي وصالح تستهدف “قافلة الضمير”

الساعة 11:44 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3435
0
طباعة
Yemeni tribesmen from the Popular Resistance Committees, supporting forces loyal to Yemen's Saudi-backed President Abedrabbo Mansour Hadi, check the damage at The National Museum after it was hit by a mortar shell during clashes in the flashpoint southwestern city of Taez, on February 2, 2016.  / AFP / AHMAD AL-BASHA        (Photo credit should read AHMAD AL-BASHA/AFP/Getty Images)
المواطن- نت

  ......       

قصفت ميليشيات الحوثي وصالح، الجمعة، مواقع تجمع مشاركين في قافلة إنسانية تحمل موادا إغاثية إلى مدينة تعز جنوب غربي اليمن، التي يحاصرها المتمردون منذ زهاء 9 أشهر.
 
وقال الناشطون في المبادرة الشبابية لكسر الحصار عن مدينة تعز إن المشاركين في “قافلة الضمير” تعرضوا لقصف من قبل الميليشيات المتمردة، مما أسفر عن سقوط جرحى.
 
وفي بيان نشرته وكالة الأنباء اليمينة، قالت المبادرة إن “الميليشيا الانقلابية قامت بإطلاق 3 صواريخ كاتيوشا سقطت في مواقع قريبة من نقطة التجمع” في مدينة التربة، بمحافظة تعز.
 
وأضافت أن المليشيات استهدفت أيضا “نقطة الوصول الأولى الخاصة بالمشاركين في مدينة النشمة”، ما أسفر عن “سقوط 8 جرحى من المشاركين ومن أبناء المنطقة بينهم طفل..”.
 
وطالبت المبادرة “الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي ومبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ.. القيام بواجبهم القانوني والإنساني وإدانة” استهداف الميليشيات للقافلة.
 
وكانت “قافلة الضمير” انطلقت صباح الجمعة من مدينة التربة “سيرا على الأقدام حاملة معها كميات كبيرة من المواد الإغاثية المختلفة لكسر الحصار المفروض عن تعز”، على أن تصل خلال الأيام المقبلة.
 
وتفرض الميليشيات المتمردة منذ زهاء 9 أشهر حصارا خانقا على تعز، مانعة دخول المواد الغذائية والطبية، مما أدى إلى سقوط ضحايا من جراء الجوع وإغلاق 37 مستشفى من أصل 40.
 
وبالتزامن مع استمرارهم في فرض الحصار على تعز، عاصمة محافظة نعز، واصل المتمردون قصف المناطق والأحياء السكنية في المدينة، حيث أفادت مصادر طبية الجمعة بإصابة 11 مدنيا بجروح.
 
وصدت قوات الجيش الوطني والمقاومة هجمات للمتمردين على مواقعهم في أحياء الزهراء وكلابة شرقي تعز، وفي ميلات وتبة الكرساح في جبهة الضباب غربي المدينة، وفق مصادر عسكرية.
 
وشن رجال المقاومة، في المقابل، هجوما على مواقع المليشيات في منطقة حيفان جنوبي تعز، حسب المصادر التي أكدت تدمير عربة للمتمردين في سوق عصيفرة شمالي مدينة تعز، و”مقتل جميع من كانوا على متنها”.
 
وذكرت المصادر أن 9 متمردين قتلوا في مواجهات مع الجيش الوطني والمقاومة في تعز وغارات لطائرات التحالف العربي، التي استهدفت على وجه الخصوص معسكر اللواء 22 في الجند.
 

قد يعجبك ايضاً

بالفيديو.. تريزا ماي: داعش لا تستهدف الخليج فقط بل شوارع بريطانيا أيضًا

المواطن – سعد البحيري أكدت رئيسة وزراء بريطانيا،