نواب كويتيون: السعودية حصننا الحصين رغم أنف #دشتي
وصفوها بالعمق الإستراتيجي للكويت رافضين أي تطاول عليها

نواب كويتيون: السعودية حصننا الحصين رغم أنف #دشتي

الساعة 11:31 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
9685
1
طباعة
دشتن
المواطن- نت

  ......       

وصف نواب بمجلس الأمة الكويتية السعودية بأنها خط أحمر، مؤكدين أنها الشقيقة الكبرى للكويت والعمق الإستراتيجي لها، بل والحصن الحصين للكويت.
وطالب عدد من الأعضاء باتخاذ موقف موحد ضد النائب عبدالحميد دشتي؛ للوقوف ضد تصرفاته المستفزة للأشقاء والمؤثرة في العلاقات معهم، التي لا تخدم المصلحة العليا، ولا تعبر عن اتجاهات الشعب الكويتي؛ بحسب وصفهم.
وشدد أعضاء مجلس الأمة على أن العلاقات الكويتية السعودية أصيلة ومتميزة، كما يشترك البلدان بأواصر من المودة والمحبة، والمصير المشترك، وروابط متجذرة منذ القدم، إضافة إلى العلاقة الأخوية الحميمة التي جسَّدتها القيادتان في البلدين الشقيقين؛ وفقًا لصحيفة “الرياض”.
بدوره، أدان النائب محمد الحويلة- بشدة- استمرار إساءات دشتي للمملكة، التي تجددت مؤخرًا في مداخلة هاتفية لأحد البرامج على قناة تابعة للنظام السوري.
وأكد “الحويلة”: “لن نسمح بالتطاول على المملكة؛ فما قاله أمر مرفوض ويستدعي تحركًا رسميًّا عاجلًا، وعلى الحكومة القيام بواجباتها تجاه إساءة النائب دشتي وتطبيق قانون الوحدة الوطنية، ومحاسبة دشتي؛ لأنه يصرح باعتباره نائبًا في مجلس الأمة، وما يصرح به يخالف السياسات العليا للبلاد والتوجهات الرسمية لها”.
يُذكر أن النائب المسيء دشتي كان قد تعرّض للضرب داخل مجلس الأمة الكويتي من قبل بعض الأعضاء عندما حاول الهجوم على المملكة وانتقاد مشاركة بلاده في عاصفة الحزم.


قد يعجبك ايضاً

كويتيون عبر “المواطن” : العين أوسع من الدار يالملك سلمان

  المواطن _ نوف العايد _ الخفجي يستعد