هنا.. أسماء الفائزين والفائزات بجائزة خادم الحرمين لتاريخ الجزيرة العربية

هنا.. أسماء الفائزين والفائزات بجائزة خادم الحرمين لتاريخ الجزيرة العربية

الساعة 5:48 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2195
0
طباعة
الملك-سلمان
المواطن- واس

  ......       

أقرّت الهيئة العليا لجائزة ومنحة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز لدراسات وبحوث تاريخ الجزيرة العربية، برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- أسماء الفائزين والفائزات بالجائزة والمنحة، في دورتها السادسة 1436هـ/ 2015م؛ حيث جاءت الأسماء الفائزة في فروع الجائزة والمنحة كالآتي:
أولاً: جائزة المتميزين من السعوديين فاز بها كل من:
1- معالي مدير جامعة الجوف الأستاذ الدكتور إسماعيل بن محمد البشري.
وجاء منح الجائزة لجهوده في التأليف والتحقيق العلمي والدراسة في عدد من الكتب والمجالات العلمية المتعلقة بتاريخ المملكة العربية السعودية والجزيرة العربية، وهو ما دعم المحتوى المعرفي في هذا الجانب.
2- الأستاذ بكلية السياحة والآثار بجامعة الملك سعود الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالرحمن الذييب.
ومُنحت له الجائزة نظير جهوده الأكاديمية في تخصص الكتابات العربية القديمة في مجال الآثار داخل المملكة العربية السعودية وخارجها، ودعمه للمكتبة التاريخية بمؤلفات وترجمات عن المصادر الكلاسيكية، ومشاركاته العلمية؛ سواء ببحوث مُحَكّمة منشورة باللغة العربية أو باللغة الإنجليزية أو بمراجعة الكتب في مجال تخصصه.
ثانياً: جائزة المتميزين من غير السعوديين، فاز بها:
– الأستاذ بجامعة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة الأستاذ الدكتور خالد بن حمود السعدون (عراقي الجنسية).
وجاء في حيثيات منحه الجائزة جهوده المتمثلة في خبراته العلمية والأكاديمية في المملكة العربية السعودية التي تَضَمّنت: تأليف عدد من المؤلفات التاريخية والبحوث العلمية التي تثري تاريخ الخليج العربي ونشرها، والمشاركة في الدوريات العلمية المتخصصة.
ثالثاً: جائزة رسالة الدكتوراه فازت بها كل من:
1- الرسالة العلمية الموسومة بـ”منشآت ومرافق مصادر المياه في الحجاز في القرن الأول حتى نهاية القرن الثالث الهجري” للباحثة الدكتورة بدرية بنت عبدالعزيز البصيري من جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن.
2- الرسالة العلمية الموسومة بـ”فخار وخزف موقع الربذة الإسلامي” للباحثة الدكتورة الجوهرة بنت عبدالعزيز السعدون من جامعة الملك سعود.
رابعاً: جائزة رسالة الماجستير فازت بها كل من:
1- الرسالة العلمية الموسومة بـ”الزخارف المعمارية في موقع الأخدود” للباحثة رشا بنت إبراهيم الفواز من جامعة الملك سعود.
2- الرسالة العلمية الموسومة بـ”رعاية الفئات المحتاجة في مكة والمدينة خلال العصر المملوكي” للباحثة ريما بنت صالح القرناس من جامعة الدمام.
خامساً: جائزة المقالة العلمية فازت بها:
– المقالة العلمية الموسومة بـ”أعمال حكام المغول الخيرية في الحرمين الشريفين خلال القرنين الثامن والتاسع الهجري” للباحث الأستاذ الدكتور عبدالعزيز بن راشد السنيدي من جامعة القصيم.
سادساً: المِنَح البحثية حصل عليها ثلاثة باحثين.
ورفع أعضاء الهيئة العليا شُكرهم وعظيم تقديرهم لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- رئيس الهيئة العليا لجائزة ومنحة خادم الحرمين الشريفين لدراسات وبحوث تاريخ الجزيرة العربية، على ما تلقاه الجائزة والمنحة بصفة خاصة من الاهتمام والمتابعة والتطوير والدعم، وما يحظى به العلم والبحث العلمي والتاريخ الوطني بصفة عامة من الدعم والرعاية لتعزيز قيم المعرفة في المسيرة الوطنية المباركة.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. الملك يرعى حفل تكريم الفائزين بجائزة الملك خالد الثلاثاء المقبل

المواطن – واس يرعى خادم الحرمين الشريفين الملك