“هيئة الرياض” تغضّ الطرف عن كشف مخالفة “فتاة النخيل” وتفتح باب التكهنات

“هيئة الرياض” تغضّ الطرف عن كشف مخالفة “فتاة النخيل” وتفتح باب التكهنات

الساعة 4:36 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
7560
0
طباعة
الهيئه الهيئة هيئة هيئه الامر بالمعروف والنهي عن المنكر جمس
المواطن- أحمد الرباعي

  ......       

غض فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالرياض، البصر عن الكشف عن مخالفة فتاة النخيل بالرياض، والتي بموجبها خالفت الفرقة نظام الضبط.

وتَسبّب عدم ذكر نوعية مخالفة الفتاة في بيان الهيئة الرسمي، في فتح باب التكهنات أمام الرأي العام؛ حيث ذهب البعض إلى سرد عدد من المخالفات المتوقعة التي أقدمت عليها الفتاة.

وذكر بعض المطّلعين على قضية حادثة فتاة النخيل، أن الفتاة لم تقم بأية مخالفة تستوجب إيقافها؛ بينما اعتبرت فرقة الهيئة، كشف وجه الفتاة مخالفة تستلزم إيقافها، وهي المسألة الشرعية التي وقع فيها خلاف بين العلماء.

في المقابل، طالَبَ عدد المهتمين بضرورة تحسين أداء أعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر؛ متسائلين عن جدوى الدورات التي تم تقديمها مؤخراً لأعضاء الهيئة المتخصصين في العمل الميداني.

وكان المتحدث الرسمي لفرع الرئاسة العامة بمنطقة الرياض الشيخ محمد السبر، قد قال إنه: “إلحاقاً بالتصريح الذي صدر في يوم الأحد الموافق 28/ 4/ 1437هـ بشأن المقطع الذي تم تداوله عبر بعض وسائل الإعلام، ويُظهر فتاة بين تجمهر للمارة في أحد شوارع مدينة الرياض”.

وأضاف “السبر”: “تم في حينه تشكيل لجنة للتحقيق في الواقعة من جميع جوانبها، وتَبَيّن من خلال التحقيق أن الفتاة قد ارتكبت مخالفة تستوجب استيقافها؛ إلا أن فرقة الهيئة لم تلتزم بالأنظمة والتعليمات المتعلقة بآلية الضبط والاستيقاف؛ مما ترتب عليه تصعيد الموقف”.

وتابع: “وعليه فقد اتخذت الرئاسة العامة العقوبات اللازمة في حق منسوبيها المشاركين في الواقعة؛ وفق ما تقتضيه الأنظمة والتعليمات”.


قد يعجبك ايضاً

“زيدان” يتحدث عن الرقم التاريخي الذي يحلم به مع ريال مدريد

المواطن ــ أبوبكر حامد قال الفرنسي زين الدين