هيئة حقوق الإنسان تستقبل شكاوى المواطنين والمقيمين في الجنادرية 30
ضمن باقة من الأنشطة التي تقدمها لزوار جناحها بالمهرجان

هيئة حقوق الإنسان تستقبل شكاوى المواطنين والمقيمين في الجنادرية 30

الساعة 1:16 مساءً
- ‎فيآخر الاخبار
3995
0
طباعة
جناح هيئة حقوق الإنسان بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة بالجنادرية
المواطن _ الرياض

  ......       

استقطب جناح هيئة حقوق الإنسان بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة بالجنادرية أعداداً كبيرة من الرجال والنساء والأطفال من المواطنين والمقيمين من خلال تنوع فعالياته التوعوية وبرامج لنشر ثقافة حقوق الإنسان، بالإضافة إلى تقديم خدمة الاستشارات المتعلقة بقضايا حقوق الإنسان وتلقي الشكاوى والاستفسارات حول أي ممارسات تمثل اعتداء على حقوق الإنسان.
وأوضحت إدارة جناح هيئة حقوق الإنسان في الجنادرية (30) أن الفعاليات والتي يتم تنفيذها، بناء على توجيهات معالي رئيس الهيئة الدكتور بندر العيبان تهدف إلى تعزيز المشاركة المجتمعية لنشر ثقافة حقوق الإنسان والتوعية بها لدى كافة فئات المجتمع، والاستفادة من الزخم الكبير للمهرجان كنافذة للتواصل مع المواطنين والمقيمين بطريقة مباشرة وتفاعلية وذلك من خلال عدد من الأركان منها أركان لاستقبال الرجال وأخرى للنساء وأركان خاصة للأطفال تقدم برامج توعوية وإرشادية كما تم تخصيص أركان لاستقبال الشكاوى من الرجال والنساء عن طريق عدد من الباحثين والقانونيين المؤهلين لذلك مع توفير كافة الإجراءات لاستقبال الشكاوى الخاصة بالمرأة بكل خصوصية.
وأشارت إدارة جناح الهيئة بالجنادرية إلى أن الفعاليات تتضمن أيضاً ركناً للتوعية بحقوق الطفل يقدم برامج تثقيفية للأطفال وذويهم بأنواع الإيذاء والممارسات التي تمثل انتهاكاً لحقوق الطفل وسبل الوقاية منها إلى جانب باقة من الأنشطة الترفيهية التي تحمل رسائل لتنمية وعي الأطفال في مجال حقوق الإنسان.
ويحتوي جناح هيئة حقوق الإنسان بالجنادرية على ركن خاص لإصدارات الهيئة من المطبوعات التوعوية والإرشادية في مجالات حقوق المرأة والطفل والعمالة.
ويتميز جناح الهيئة بتنوع المواد التوعوية والموجهة لمختلف فئات الزوار من خلال المواد الفيلمية التي يتم عرضها عبر 8 شاشات تلفزيونية وتتناول حقوق المرأة والطفل والمعاقين وكبار السن وجهود مكافحة الاتجار بالأشخاص، بما في ذلك أفلام الرسومات المتحركة والتي تعرض لمفاهيم حقوق الإنسان بطريقة سهلة ومبسطة، بالإضافة إلى فيلم وثائقي عن هيئة حقوق الإنسان منذ إنشائها ومراحل تطورها وعرض للخدمات التي يقدمها الموقع الإلكتروني للهيئة بما في ذلك تقديم الشكاوى إلكترونياً.
ويزدان جناح حقوق الإنسان في الجنادرية هذا العام بعدد كبير من اللوحات التوعوية المضيئة والعبارات التثقيفية موزعة على جميع الأركان والممرات داخل أروقة المعرض تلقي الضوء على ضوابط تقديم الشكاوى، وحقوق العاملين التي كفلها الإسلام، وتوثيق مما تضمنته الشريعة الإسلامية من مبادئ وقيم سامية تحمي هذه الحقوق، وتجرم أي مساس بها.
وتقوم إدارة الجناح بتوزيع العديد من إصدارات ومطبوعات الهيئة والتي تتضمن مجلة ونشرة الهيئة وكتيبات ومطويات وهدايا توعوية لكافة الزوار.

جناح هيئة حقوق الإنسان بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة بالجنادرية1


قد يعجبك ايضاً

بلدي الرياض يتبنى شكاوى السكان وسط تجاوب من مرور شرق المدينة

المواطن – الرياض أشاد المجلس البلدي بمدينة الرياض